Close ad

4 حاخامات يصلون القاهرة للمشاركة في مؤتمر نصرة القدس

16-1-2018 | 16:09
 حاخامات يصلون القاهرة للمشاركة في مؤتمر نصرة القدسالقدس
أحمد مسعود وليلي عبد الحميد

وصل الي مطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء، 4 من حاخامات اليهود قادمين من نيويورك وتل أبيب للمشاركة فى مؤتمر نصرة القدس، والمقرر أن يعقد غدا الأربعاء تحت رعاية الأزهر الشريف.

موضوعات مقترحة

ويعد هؤلاء الحاخامات، من أشد المعترضين على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والخاص بنقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس، حيث وصلوا على متن رحلة مصر للطيران القادمة من نيويورك، وكان فى استقبالهم وفد من الأزهر الشريف فى صالة الخدمة المميزة بمطار القاهرة.

ومن المقرر، أن تنطلق أعمال "مؤتمر الأزهر العالمى لنصرة القدس" الأربعاء ولمدة يومين بمشاركة عربية وإسلامية ودولية من 86 دولة وبرعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسى بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

ويلقى الكلمات الافتتاحية للمؤتمر شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين أحمد الطيب، والرئيس الفلسطينى محمود عباس، وبابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثانى، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى يوسف بن أحمد العثيمين، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، ورئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم.

وينتمي أحد الحاخامات لحركة ناطورى كارتا، وهي إحدى الحركات الدينية اليهودية الرافضة للسياسات الإسرائيلية ومواقف وقرارات الحكومة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، كما ترفض الحركة مبدأ اعتبار إسرائيل دول دينية، وخطط ومشروعات تهويد القدس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: