Close ad

"موانئ دبي العالمية-السخنة" تستقبل أكبر سفينة حاويات لأول مرة

14-1-2018 | 16:00
موانئ دبي العالميةالسخنة تستقبل أكبر سفينة حاويات لأول مرة أجاي سينج
نبيل بدر

استقبلت موانئ "دبي- السخنة"، التابعة لموانئ دبي العالمية، أكبر سفينة حاويات تصل للميناء، في أولى رحلاتها المنتظمة، والمتوقع أن تقوم بها خلال الفترة القادمة.

موضوعات مقترحة

تبلغ الحمولة القصوى لسفينة الحاويات، التي تمتلكها شركة باسيفيك إنترناشيونال لاينز "المشغل لخدمات تشغيل المحطات الفرعية من الشرق الأقصى لموانئ البحر الأحمر"، (PIL) 12,000 حاوية نمطية، وتمثل واحدة من ثلاث سفن حاويات بنفس الحجم تضيفها PIL إلى خدماتها الأسبوعية، لموانئ دبي العالمية-السخنة، والتي تتضمن إجمالي سبعة سفن.

وقال أجاي سينج، المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية السخنة: "إن موانئ دبي العالمية-السخنة، تفخر باستقبال أكبر حاوية تصل للميناء منذ تأسيسه، الأمر الذي يؤكد قدرات الميناء الضخمة في مناولة الحاويات على اختلاف أحجامها، وذلك بالاستعانة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الخدمات اللوجستية، والتي تعد من الخدمات الرئيسية التي نوفرها لتيسير حركة التجارة العالمية"، مشيرا إلى أن وصول هذه الحاوية يعكس تنامي حركة التجارة.

وأكد أسانج، على تحفيز موانئ دبي النشاط التجاري، من خلال توظيف خبراتها العالمية المتراكمة، وتطبيق أفضل الممارسات، كما نتطلع لاستقبال المزيد من سفن الحاويات في المستقبل، دعماً لحركة التجارة العالمية خاصة على الطرق البحرية التي تقوم موانئ دبي العالمية بخدمتها".

وخلال حفل الترحيب الذي أقامته موانئ دبي العالمية-السخنة، بمناسبة وصول سفينة الحاويات وطاقمها، قام أشرف المُغني، مدير عام ميناء السخنة، وعمرو حامد، المدير التجاري لمحطة الحاويات بموانئ دبي العالمية-السخنة، بإهداء لوحة تذكارية لوفد شركة PIL مصر.

يذكر أن موانئ دبي العالمية-السخنة، تعد جزءًا من شبكة موانئ دبي العالمية، التي تضم حاليا 78 محطة بحرية وبرية في 40 دولة عبر القارات الست. ## ## ## ## ## ## ##

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: