Close ad

محلية النواب تناقش زيادة بدل الجذب بالوادي الجديد..والحكومة تتحفظ

11-1-2018 | 14:38
محلية النواب تناقش زيادة بدل الجذب بالوادي الجديدوالحكومة تتحفظالمهندس أحمد السجيني
جمال عصام الدين

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، طلب الإحاطة المقدم من النائبة ابتسام أبو رحاب، بشأن زيادة بدل الجذب للعاملين بالوادي الجديد ليصل إلى 150%، أسوة بمحافظة مطروح.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في اجتماع اللجنة اليوم الخميس، حيث أكدت النائبة ابتسام أبو رحاب، أن ظروف محافظة الوادي الجديد تتطلب مساندتها والنهوض أوضاعها مشيرة إلى أن المصلحة العامة تتطلب زيادة بدل الجذب للمحافظ خاصة أن الأمر تم تطبيقه في المحافظات الحدودية.

من جانبه قال محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، أن المحافظة تتضامن مع هذه الطلب ونرجو من الحكومة إقرارها في أقرب وقت مثلما تم مع المحافظات الحدودية أخرى، مؤكدًا أنه تواصل مع الجهات والأجهزة المختصة من أجل أن يتم التطبيق حرصًا على مصالح المواطنين في الوادي الجديد.

وأكد الزملوط، أنه بالتوازي مع هذه المساعي نقوم نحن في المحافظة بحل العديد من الإشكاليات في قطاع التعليم وغيرها من القطاعات التي تخدم المواطن في الوادي الجديد.

من جانبه قال ممثل وزارة المالية عبدالحكيم إبراهيم، إن هذا المطلب له كل الاعتبار ولكنه يطلب منا من مختلف المحافظات على رأسها أسوان وبالتالي في حالة الموافقة على مطلب لأي من المحافظات سيمثل ضغطا كبيرا على الموازنة العام للدول المصرية.

وعقب على حديثه النائب أحمد السجيني، بأن هذا الأمر لابد أن يدرس بدقة وتكون هناك أولويات في التنفيذ والتطبيق، في الوقت الذي اتفق معه النائب تامر عبدالقادر مجلس النواب، مؤكدا على أنه لا يجوز أن تكون هناك مقارنه بأسوان بالوادي الجديد خاصة أن الوضع سيء في الوادي ولابد من تحسين.

وفي النهاية طالب رئيس اللجنة ممثل وزارة المالية بموافقة اللجنة بدراسة شاملة عن الطلبات المقدمة من المحافظات بشأن بدل الجذب والأولويات في كل محافظة وذلك خلال 30 يوما.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة