Close ad

عصام خليل: أمريكا تبدأ حربا اقتصادية على الفلسطينيين بعد فشل معركتها الدبلوماسية لابتلاع القدس

3-1-2018 | 18:32
عصام خليل أمريكا تبدأ حربا اقتصادية على الفلسطينيين بعد فشل معركتها الدبلوماسية لابتلاع القدس الدكتور عصام خليل
أميرة العادلي

قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن قرار إسرائيل الخاص بالقدس ستكون له تداعيات كبيرة.

موضوعات مقترحة

وأعرب "خليل" في بيان، عن قلقه البالغ من تصديق الكنيست الإسرائيلي أمس الثلاثاء، على تعديل قانون "القدس الموحدة"، وهو القانون الذي يمنع أي تغيير على حدود القدس إلا بموافقة 80 من أصل 120 عضوا، وهي أغلبية متشدده حيث تمثل ثلثي أعضاء البرلمان الإسرائيلي على خلاف القوانين الأخرى التي تقر بـ61 صوتا فقط.

وكان حزب المصريين الأحرار قد حذر في بيان سابق له من تداعيات مثل هذه الإجراءات على عملية السلام في الشرق الأوسط.

وتابع: كما توقعنا فإن الولايات المتحدة في الوقت الذى تقيم فيها احتفالية بالبيت الأبيض لتكريم الدول التى صوتت لصالحها في الأمم المتحدة نجدها اليوم تعلن على لسان مندوبتها في الأمم المتحدة (نيكى هايلى ) بأن الولايات المتحدة ستتخذ قرارا بوقف تمويل برامج منظمة دعم اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) حال عدم عودة فلسطين إلى المفاوضات مع إسرائيل والبالغ قيمتها 300 مليون دولار وتساءل رئيس حزب المصريين الأحرارعن ماذا سيتفاوض الفلسطينيين بعد قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها للقدس وقرار الكنيست بمنع أى تفاوض للحكومات الإسرائيلية على مدينة القدس؟ 

وأردف: يبدو أننا على أعتاب حرب اقتصادية تخوضها الولايات المتحدة مستخدمة سلاح المعونات لإخضاع السلطة الفلسطينية لقبول التفاوض القسرى وغير العادل.

وأشار إلى أن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي أثبتت وجاهتها عندما أول اهتمام كبير للاقتصاد المصرى لإدراكه أن القرار السياسي للدولة المصرية لن يكون مستقلا ومتحررا من دون اقتصاد قوى يحميه ويدعمه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة