Close ad

الأحزاب تدين هجوم كنيسة حلوان.. وتؤكد وحدة الشعب المصري في مواجهة الإرهاب

29-12-2017 | 19:52
الأحزاب تدين هجوم كنيسة حلوان وتؤكد وحدة الشعب المصري في مواجهة الإرهاب حادث كنيسة مارمينا بحلوان
أميرة العادلي

أدان عدد من الأحزاب الحادث الإرهابي الذي استهدف كنيسة القديس مارمينا بحلون، مقدمين العزاء لأسر الشهداء، ومتمنين الشفاء العاجل للمصابين. 

موضوعات مقترحة


في البداية، أدان الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذى استهدف كنيسة القديس مارمينا فى حلوان، مؤكدًا أن هذه الأعمال الخسيسة لم ولن تنال من وحدة المصريين وترابطهم.

وطالب خليل المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته والوقوف بجوار مصر وجهودها فى محاربة الإرهاب واجتثاث جذوره وكل من يدعمه.

كما أكد حزب مستقبل وطن، برئاسه المهندس أشرف رشاد، تضامنه الكامل مع الدولة المصرية ومع جهاز الشرطة فى هذه المعركة الشرسة مع جماعات الإرهاب والتطرف التي تسعى للإضرار بأمن واستقرار مصر، مرتكبة الجرائم الشنعاء بحق المواطنين الأبرياء، وأيضًا ضد من يدافعون عن حماية وطنهم من عناصر الشرطة.
وأشار الحزب أنه لديه الثقة في أن مثل هذه الجرائم الإرهابية لن تفت في عضد من أخذوا على عاتقهم واجب ومسئولية التصدي لقوى الظلام والإرهاب، ولن تزيد أبناء الشعب المصري سوى التماسك  في مواجهة من يرمي للإضرار بهم وبوطنهم.

كما ثمن حزب الحركة الوطنية المصرية نجاح أجهزة الأمن في التصدي للحادث الإرهابي الذي استهدف الكنيسة، مؤكدًا أنه دليل علي يقظة رجال الشرطة لأنهم منعوا كارثة محققة سبق وتكررت بسيناريوهات مختلفة في دور العبادة "مساجد وكنائس" .

وأشار الحزب إلي أن الإرهاب يحتضر ومهما بلغ عنفوانه فلن يقدر علي لىّ ذراع الدولة أو إسقاط هيبتها أو تمزيق وحدتها الداخلية أو إحداث فتنة بين شركاء الوطن "مسلمين ومسيحيين" .

وفي السياق ذاته أعرب حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة عن رفضه الاعتداء الغاشم.

وأكد الحزب أن مثل هذه الحوادث الخسيسة تزيد الشعب المصرى كله قوة وحدة وصلابة فى الالتفاف حول قيادته الحكيمة وقواته المسلحة والشرطة حتى يتم تطهير مصر كلها من دنس ورجس الإرهاب والإرهابيين فى جميع أنحاء البلاد .

واستنكر الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي استهدف الكنيسة في حلوان.

ودعا رئيس حزب النور، جميع المصريين إلى التصدي للإرهاب الغادر الذي لا يفرق بين مسلم وقبطي ، بل كل هدفهم سفك الدماء واضطراب المجتمعات وخراب البلاد، بأي طريقة ومهما كانت الوسيلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: