Close ad

نائب برلماني يطالب بإنقاذ قرية بأبو النمرس من الغرق بمياه الصرف الصحي

28-12-2017 | 19:26
نائب برلماني يطالب بإنقاذ قرية بأبو النمرس من الغرق بمياه الصرف الصحيمياه الصرف الصحي - أرشيفية
جمال عصام الدين

طالب المهندس علاء والى، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب من محافظ الجيزة، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بسرعة التحرك لإنقاذ قرية زاوية أبو مسلم بمركز أبو النمرس من الغرق بمياه الصرف الصحى والمجارى التى تسربت بشوارعها والتى ما زالت مستمرة على مدار ثلاثة أيام دون تدخل من أحد.

موضوعات مقترحة

وأوضح والي أن الأهالي تقدموا باستغاثة من خطورة هذا الأمر وتأثيره على البيوت نتيجة تسرب مياه الصرف الصحى في شوارع القرية التى لا توجد بها شبكة صرف صحى.

وأضاف والى، أن هذا الأمر في منتهى الخطورة وقد يؤدى إلى تفشى وانتشار الأمراض والأوبئة بين المواطنين وخاصة الأطفال الذين لا يقدرون على تحمل هذه الأزمات والروائح الكريهة، إلى جانب ما قد تشكله هذه الأزمة من خطورة على البيوت وتهدد بسلامتها تخوفاً من تسرب مياه الصرف تحتها نظراً لانتشارها بكثرة في شوارع القرية وأصبح الأهالى يواجهون صعوبة بالغة ولا يستطيعون المرور في هذه الشوارع.

وشدد عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، على سرعة التحرك لإنقاذ الأهالى والحفاظ على صحتهم ومساكنهم ووضع القرية على رأس أوليات خطة الدولة في مشروع شبكة الصرف الصحى الحكومية حفاظاً على صحة عدد 35 ألف نسمة بالقرية لم تشملهم شبكة الصرف الصحى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة