Close ad

"الأمم المتحدة للمرأة": مؤتمر لدمج الفتيات المصريات في التعليم.. غدًا

19-12-2017 | 20:43
الأمم المتحدة للمرأة مؤتمر لدمج الفتيات المصريات في التعليم غدًاهيئة الأمم المتحدة للمرأة
سمر نصر

تنظم هيئة منظمة الأمم المتحدة للمرأة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للسكان، وشركة التنمية العربية للدعم الفني والاستشارات، بالتنظيم مع هيئة كير الدولية، وبتمويل من سفارة اليابان في مصر، غدًا، الأربعاء، مؤتمرًا بعنوان "دمج الشابات والفتيات في النظام التعليمي"، ويهدف المؤتمر إلى تقديم الإنجازات والمساهمات التي تم تنفيذها في المدارس الحكومية، وكذلك المدارس المجتمعية لضمان وتعزيز أهمية تعليم الفتيات.

موضوعات مقترحة

وسيلقي الكلمات الافتتاحية للمؤتمر كل من يورج شيمل، مدير هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر بالإنابة؛ والدكتورة راندا حلاوة، رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب من التعليم بوزارة التربية والتعليم؛ والدكتورة هبة هجرس، عضوة المجلس القومي للمرأة.

وتتضمن الجلسة الأولى من المؤتمر عرضًا لأميرة حسين، مديرة برنامج التعليم، هيئة كير الدولية، عن نماذج من المدارس الحكومية وتقييم الاحتياجات، التدخلات والمنهجيات الناجحة لضمان زيادة مشاركة الفتيات في المدارس. والجلسة الثانية ستسلط الضوء على تجارب المدارس المجتمعية في أسوان، الأقصر، والبحر الأحمر، من خلال عرض للدكتورة سهير المصري، مديرة شركة التنمية العربية للدعم الفني والاستشارات، وفي الجلسة الأخيرة للمؤتمر، ستناقش الأستاذة فاتن فاروق، المجلس القومي للمرأة، كيفية العمل في المجتمعات الجديدة.

وسيشهد المؤتمر عرض فيلم وثائقي عن تدخلات وإنجازات المشروع في تعليم الفتيات، وعرض فيلم "مريم والشمس" الذي يعرض قصة كفاح فتاة في صعيد مصر، لاستكمال تعليمها في المدرسة المجتمعية، والذي تم إطلاقه يوم 6 ديسمبر، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والذي تخطت نسبة مشاهدته نصف مليون مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي حتى الآن.

جدير بالذكر أن "الأمم المتحدة للمرأة" هي هيئة تابعة للأمم المتحدة معنية بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة