Close ad

"الوفد" يشكل لجنة لإعداد لائحة حديثة

16-12-2017 | 20:48
الوفد يشكل لجنة لإعداد لائحة حديثةاجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد
أميرة العادلي

قرر الدكتور السيد البدوي شحاتة، رئيس الوفد، تشكيل لجنة من أعضاء الهيئة العليا للحزب تضم 15 عضواً وثلاثة من الشخصيات العامة لإعداد لائحة حديثة لحزب الوفد. وتقرر طرح أسماء أعضاء اللجنة التى اختارها رئيس الوفد في اجتماع الهيئة العليا للحزب يوم «السبت» القادم لإقرارها، تختص هذه اللجنة بوضع لائحة حديثة تليق بتاريخ وحاضر ومستقبل الوفد فى ظل التغيرات السياسية التى طرأت على المجتمع المصري فى أعقاب ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

موضوعات مقترحة

ومن المقرر وضع أمام هذه اللجنة مشروع اللائحة الجديدة التي تم توزيعه علي الهيئة العليا اليوم والذي بذل فيه جهد من قيادات وأعضاء اللجان الإقليمية التى بدأت منذ عام ٢٠١٣ ومبادرة (كيف تريد لوفدك أن يكون؟)، بالإضافة إلى ما تم تقديمه من اقتراحات من اللجان الإقليمية خلال هذه الفترة.

كما ستضع اللجنة تحت بصرها لوائح الأحزاب الليبرالية فى الدول الديمقراطية وصولاً إلى لائحة حديثه كي يتم عرضها على الهيئة الوفدية غير العادية فى اجتماعها القادم، للنظر فى تلك التعديلات وإقرارها.

وقال «البدوى»، إن من حق اللجنة إذا لم تنته خلال الفترة القادمة من اللائحة، أن تطلب من رئيس الوفد مد أجل اجتماع الهيئة الوفدية غير العادية التى سوف تنظر وتقر تلك التعديلات الجديدة لمده لا تتجاوز أسبوعين.

وكانت الهيئة العليا فى اجتماعها مساء اليوم «السبت» قد أكدت أن هذه اللائحة سوف تكون الهدية التى يقدمها رئيس الوفد والهيئة العليا للوفد وأعضائه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة