Close ad

مصطفى بكري يطالب بجلسة طارئة للبرلمان لبحث ملف القدس

6-12-2017 | 14:44
مصطفى بكري يطالب بجلسة طارئة للبرلمان لبحث ملف القدسمصطفى بكري
سامح لاشين

طالب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، بعقد جلسة طارئة للبرلمان لمناقشة تطورات الأوضاع في القدس على ضوء القرار الأمريكي لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس وهو ما يترتب عليه اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

موضوعات مقترحة

وأكد بكري في طلبه لرئيس البرلمان ضرورة أن يحضر الجلسة الطارئة القائم بأعمال رئيس الوزراء ووزير الخارجية للوقوف على الإجراءات التي ستتخذها مصر إزاء هذا القرار الخطير.

وقال مصطفى بكري، إن مصر التي حملت على كاهلها القضية الفلسطينينة والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، لا يمكن أن تصمت على الموقف الأمريكي، الذي يهدد الحقوق الفلسطينية والعربية والإسلامية في القدس، ولذلك يتوجب اتخاذ الموقف المناسب الذي من شأنه أن يجبر أمريكا على التراجع عن هذا القرار المُعادي لأمتنا العربية والإسلامية.

ومن جانبها صرحت النائبة الدكتورة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، بأن الرئيس ترامب يراهن على عدم اتحاد العرب والوقوف صفا واحدا ضد اعتزامه نقل السفارة الإسرائيلية إلى القدس.

وأوضحت ثابت أن موقف العرب يجب أن يكون قاسيا ضد قرارات ترامب التي تهدف إلى تفتيت الصف العربي، فالقدس عربية وليست فلسطينية فقط.

وأضافت شادية ثابت، أن ترامب يراهن على أن العرب سوف يفضلون مصالحهم الشخصية مع أمريكا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: