المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

"ثوار مصر" يرفض الدعاء على الإخوان فى الصلاة.. ويؤمن بالدعاء على "العسكرى"

28-1-2012 | 19:32
سمير السيد
أعلن "تحالف ثوار مصر"، عن رفضه التام، للدعاء على "الإخوان المسلمون"، فى أثناء صلاة العصر، التى أقيمت على كوبرى "قصر النيل" اليوم السبت، وأبدى عامر الوكيل المتحدث باسم التحالف تحفظه التام على دعاء ردده الشيخ هشام عطية إمام الصلاة وصديق الشيخ عماد عفت، على الإخوان، لكنه أكد على تأييد جميع أعضاء التحالف لدعاء عطية ضد المجلس العسكرى وتأمينهم عليه.
موضوعات مقترحة


وأكد التحالف، أن تنظيمه لصلاة العصر اليوم كان هدفه إحياء اللحظة التاريخية للمصلين الذين وقفوا أمام قمع الشرطة فى نفس اليوم من العام الماضى (جمعة الغضب)، وللتأكيد على أن الثورة تنتصر، ولدعوة المجلس العسكرى إلى أخذ العظة حين يقارن بين المشهد فى جمعة الغضب وبين المشهد اليوم.

وشدد، الوكيل، على رفضه، أي تشويه لشباب الإخوان "الذين وقفوا ضد الظلم وما زال الكثير منهم مستمرا فى الثورة بعيدا عن تصريحات قادتهم تماما"، وخاصة التى تأتى على لسان المتحدث باسم الجماعة الدكتور محمود غزلان، الذى يطالبه التحالف بـ "الصمت" هذه الفترة.

ووجه الوكيل، كل الشكر للشعب المصرى الحامى الوحيد لثورته والذى احتشد فى أثناء الصلاة على كوبرى "قصر النيل"، فى شكل حضارى رائع، وقفت خلاله حركة المرور 15 دقيقة فقط لأداء الصلاة.

أشار، إلى أن المطالب التى تم رفعها خلال الصلاة والمسيرة التى طالب التحالف بأن تتحرك إلى ماسبيرو، هى: بدأ انتخابات الرئاسة فورا، ورفض صياغة الدستور في ظل الحكم العسكرى، وتطهير كل مؤسسات الدولة من رجال مبارك والعسكرى وعلى رأسها المؤسسات الاعلامية، ومحاكمة الرئيس المخلوع محاكمة ثورية ووضعه فى سجن طره، والقبض على جميع الضباط المتورطين في قتل ثوار مصر ووضعهم في السجون، ووضع حد أدنى وحد أقصى للأجور فورا، بعيدا عن وعود حكومات المجلس العسكرى الخادعة.

وقال التحالف، "إن خطة تشويه الثورة والثوار فشلت تماما أمام إرادة الشعب المصرى العظيم، كما سقطت كل خطط إرهاب هذا الشعب وتخويفه من النزول إلى الشوارع والميادين للمطالبة بحقوقه المشروعة، فالسيادة الوحيدة لشعب مصر".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة