Close ad

مروان يستعرض إنجازات حقوق الإنسان في مصر

15-11-2017 | 12:57
مروان يستعرض إنجازات حقوق الإنسان في مصرالمستشار عمر مروان
ماجد عبد القادر

قال المستشار عمرو مروان، وزير شؤون مجلس النواب، إن كل التقارير الحقوقية تظهر السلبيات فقط وتترك الإنجازات، مشيرا إلى أنه لدينا حجم كبير من الإنجازات تحققت على أرض الواقع.

موضوعات مقترحة

وأضاف مروان، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن من التشريعات التي صدرت في مجال حقوق الإنسان تلبية الاستحقاقات الدستورية بشكل كبير جدا، ونحتاج إلى إصدار قوانين تنظيم حق الإضراب، وحماية الشهود وحرية تداول المعلومات، ولدينا قوانين بالفعل ذهبت إلى مجلس النواب مثل قانون الإدارة المحلية والتأمين الصحي يجرى مناقشتها في الدورة الحالية للمجلس ومن ثم إقرارها.

وقال وزير شؤون مجلس النواب، أن تقارير المنظمات الدولية التي انضمت مصر إلى الاتفاقيات الخاصة بها هي منظمات شرعية، يجب الاهتمام بها والرد عليها.

وأضاف أنه في الفترة القادمة سيكون هناك اهتمام بالغ بتلك التقارير وإبراز المجهودات التي قدمتها الحكومة في مجال حقوق الإنسان، مشيرا إلى إننا قدمنا إنجازات لا يلقى عليها الضوء وهناك تركيز على السلبيات فقط.

وتابع مروان، نحن كحكومة جمعنا الإيجابيات وما تم إنجازه بالفعل على أرض الواقع لكافة مجالات حقوق الإنسان، ومنها في مجال الحقوق المدنية والسياسية صدرت قوانين بناء الكنائس والصحافة والإعلام قانون، وتشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان واللجنة العليا للانتخابات، ومبادرة بيت العيلة المصرية وإنشاء المرصد العالمي لتصحيح الأفكار المغلوطة، وتطوير غرف الحجز والرعاية الصحية بالسجون، توفير المنح الدراسية، وصرف مساعدات لأسر المسجونين وإقرار قانون الاستثمار ، وتوفير ٢٧٠ ألف و٧٩٦ وظيفة من مكاتب التشغيل التابعة للقوى العامة.

وأوضح أنه تم توفير ١٥١ ألف فرصة عمل في الخارج، ومبادرة كيف تبدأ مشروعك وشغل نفسك، والأكاديمية الوطنية لتشغيل الشباب، وبرنامج تكافل وكرامة وقانون التأمين الصحي، وعلاج مليون ونصف مليون مريض بفيروس سى، ودعم حقوق المرأة والطفل، وذوى الإعاقة ، ومكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالبشر ، ومكافحة الإرهاب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة