Close ad

تفاصيل الجدول الزمني للانتخاب التكميلي في دائرة جرجا بسوهاج

8-11-2017 | 12:43
تفاصيل الجدول الزمني للانتخاب التكميلي في دائرة جرجا بسوهاجهرقل وفقي
شريف أبو الفضل ـ مصطفى زكي

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، تفاصيل الجدول الزمني للانتخاب التكميلي في دائرة جرجا بمحافظة سوهاج على مقعد النائب المتوفي هرقل وفقي.

موضوعات مقترحة

وخصصت الهيئة برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، خمسة أيام للراغبين في الترشح على مقعد دائرة جرجا، لتقديم طلبات الترشح وذلك خلال الفترة من 12 حتى 16 نوفمبر الجاري، على أن يتم إعلان كشف أسماء المقبولين للترشح والطعن عليها لمدة 3 أيام وذلك خلال الفترة من 17 حتى 19 نوفمبر الجاري، فيما حددت الهيئة خمسة أيام للفصل في الطعون وذلك خلال الفترة من 20 حتى 25 نوفمبر يتخللها يوم الجمعة 24 نوفمبر.

وحددت الهيئة يوم 26 نوفمبر لإعلان الكشف النهائي للمرشحين وبدء الدعاية الانتخابية، على أن يكون آخر موعد للتنازل عن الترشح يوم 27 نوفمبر، وحددت الهيئة بدء فترة الصمت الانتخابي قبل بداية الجولة الأولى في الساعة الثانية عشرة ظهرًا ليوم 14 ديسمبر.

ومن المقرر أن تجرى عملية التصويت في الجولة الأولى يومي 15 و16 ديسمبر خارج مصر، ويومي 17 و18 من الشهر نفسه داخل مصر، فيما حددت اللجنة أربعة أيام للفصل في التظلمات الخاصة بعمليتي الاقتراع والفرز، وإعلان النتيجة وذلك خلال الفترة من 19 حتى 22 ديسمبر.

ووفقًا للجدول الزمني فإن الهيئة حددت يومي 23 و24 ديسمبر للطعن على قرارها بإعلان النتائج، وخصصت 10 أيام لفصل المحكمة الإدارية العليا في ما يقدم لها من طعون وذلك خلال الفترة من 25 ديسمبر إلى 3 يناير 2018.

وحددت الهيئة فترة الصمت الدعائي الانتخابي لجولة الإعادة في الثانية عشرة ظهرًا يوم 4 يناير 2018، على أن تجرى عملية التصويت لجولة الإعادة يومي 5 و6 يناير خارج مصر، ويومي 8 و9 يناير داخل مصر، فيما حددت اللجنة خمسة أيام للفصل في التظلمات الخاصة بعمليتي الاقتراع والفرز، وإعلان النتيجة وذلك خلال الفترة من 10 حتى 14 يناير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة