Close ad

عمره 35 عامًا.. وزير الشباب الصربي أفضل لاعبي كرة الماء.. عاشق للأحلام.. وصاحب رؤية لمواجهة الفقر

6-11-2017 | 14:24
عمره  عامًا وزير الشباب الصربي أفضل لاعبي كرة الماء عاشق للأحلام وصاحب رؤية لمواجهة الفقر وزير الشباب والرياضة الصربي فانيجا يودافيتش
محمد الجوهري

شارك وزير الشباب والرياضة الصربي، فانيجا يودافيتش، اليوم الإثنين، في جلسة نقاشية بعنوان "اختلاف الحضارات والثقافات.. صدام أم تكامل"، ضمن فعاليات جلسات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، وقال في كلمته: "أثق بأن الشباب الصربي والمصري قادرون على تخطي كل المشكلات المجتمعية، وإذا ظلت كل حضارة وثقافة منغلقة على نفسها ستحدث أزمات".

موضوعات مقترحة

وأكد وزير الشباب والرياضة الصربي، أن صربيا تؤمن بإمكانيات الشباب، ويوجد العديد من المؤسسات التي تعمل على هذه القضية بجانب الوزارات، مؤكدًا أن الشباب تم دمجهم كشركاء في كل الكيانات، وأن الشعب الصربي يركز على الشباب بشكل كبير.

وأكد وزير الشباب والرياضة الصربي، أنه يجب التعاون من أجل مواجهة الإرهاب العالمي، وأنه يجب أن نفهم المشكلات الاجتماعية مثل التهميش والفقر، ومواجهتها حتى لا تستغلها المنظمات الإرهابية، وأنه يجب على الشباب التفاعل والتواصل عبر الثقافات المختلفة.

وعرض وزير الشباب الصربي تجربته في تحقيق حلمه قائلا: قبل 9 أعوام لم أكن أعلم حقًا أنني سأصبح وزيرًا، ولكني كنت أمارس الرياضة، وكنت أرغب في أن أكون قائد الفريق وأفضل سباح أيضًا، وهنا أدركت أنه يجب أن أبذل مزيدًا من الجهد وأمارس وأعمل أكثر، حتى مررت بذلك على مدار حياتي.. آمنت بأنني عندما سأعمل يوميًا وأجتهد سأصل إلى  ما أحلم به ولذلك وصلت لما أنا عليه الآن.. ونصح شباب العالم، قائلا: "أعزائي الشباب لاتتوقفوا عن الأحلام ولا تفقدوا إيمانكم في أنفسكم ولا تتوقفوا عن العمل الجاد، فربما أنتم قادة العالم.. أفعلوا ما بوسعكم لتحقيق أحلامكم".

ولد وزير الشباب والرياضة الصربي في بلجراد عام 1982، وتخرج من كلية العلوم التنظيمية، وهو مهندس دراسات عليا في العلوم التنظيمية، وهو أيضًا قائد المنتخب الصربي لكرة الماء وأحد أفضل لاعبي كرة الماء في العالم، حيث لعب 284 مباراة وسجل 330 هدفا.

حقق وزير الشباب الصربي، عدة جوائز خلال تمثيله لمنتخب بلاده من بينها: الميدالية البرونزية في كأس العالم 2002، والميدالية الذهبية والبرونزية في كأس العالم 2003، والفضة في دورة الألعاب الأولمبية والفضة في دوري العالم 2004، والميدالية الذهبية في كأس العالم والذهب في بطولة العالم 2005، والذهبية في دوري العالم 2006.

كما فاز بالذهبية في دوري العالم في عام 2008، وكأس العالم في عام 2008، والميدالية الفضية في بطولة أوروبا والبرونزية في دورة الألعاب الأولمبية، وكأس العالم 2009.

والذهبية في دوري العالم أيضا في عام 2010، وكذلك الذهبية في كأس العالم والبرونزية في بطولة أوروبا عام 2011  والميدالية الذهبية في دوري العالم والفضة في كأس العالم، وكذلك ذهبية 2012 في بطولة أوروبا والبرونزية في دورة الألعاب الأولمبية، وفي عام 2013 الذهبيسة في دوري العالم ولعب في نوادي: بارتيزان، جادران، بوسيليبو، برو ريكو، ملادوست، رادنيكي.

ويعد المنتدى الذي يقام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر فعالياته للخميس المقبل فرصة للشباب من جميع دول العالم، للحوار الجاد والمباشر سواء مع بعضه البعض أو مع صناع القرار والمسئولين حول العالم، حيث تتم من خلاله مناقشة كافة القضايا التى تهم الشباب، بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة تسهم فى جعل العالم مكاناً أفضل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة