Close ad

اهتمام إعلامي عربي ودولي بتصريحات الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع ماكرون

24-10-2017 | 22:50
اهتمام إعلامي عربي ودولي بتصريحات الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع ماكرونالرئيس السيسي
أ ش أ

أبرزت القنوات العربية والدولية، تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك، الذي عقده اليوم، الثلاثاء، مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في قصر الإليزيه، خلال الزيارة الحالية للرئيس السيسي لفرنسا.

موضوعات مقترحة

فقد عنونت قناة "سكاي نيوز" بالعربية، في تقرير لها عن الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لباريس، "ماكرون: السيسي يواجه تحدي استقرار بلاده ومكافحة التطرف"، مشيرة في هذا الصدد، إلي تصريحات الرئيس الفرنسي، عن قيام الدولة المصرية بمكافحة الإرهاب والجماعات الإرهابية المتطرفة.

ورصدت القناة خلال التقرير، تصريحات الرئيس الفرنسي، التي أكد فيها، أنه لدى الرئيس عبدالفتاح السيسي "تحدي استقرار بلاده ومكافحة التطرف الديني". وقال "أنا مدرك للظروف الأمنية التي يتحرك فيها الرئيس السيسي، لديه تحدي استقرار بلاده، ومكافحة التطرف الديني".

كما أبرزت قناة روسيا اليوم، رد الرئيس عبدالفتاح السيسي، علي السؤال الذي وجه للرئيس الفرنسي، بعد أن أنهي إجابته حول حقوق الإنسان، ومناقشة هذا الملف مع الرئيس السيسي، حيث قال الأخير لأحد الصحفيين، إنه "لا يجب أن نقصر حقوق الإنسان في الأمور السياسية فقط، يجب الحديث عن حقوق الإنسان المصري في مجالات التعليم والصحة والإسكان أيضا".

وأبرزت القناة سؤال الرئيس السيسي للحاضرين "من يهتم لحقوق أسر شهداء الجيش من العمليات الإرهابية.. من يهتم بحقوق المواطن المصري الذي تضرر من تراجع السياحة بسبب العمليات الإرهابية.. 100 مليون مصري.. من يهتم بلقمة عيشهم؟"، مؤكدا أن بلاده، لا تتهرب من الإجابة على مسألة الحقوق في مصر، ولكن يجب طرح الموضوع في سياقه.

كما أعدت قناة الحرة الأمريكية الدولية تقريرا، حول زيارة الرئيس السيسي لفرنسا، تحت عنوان "ملف مكافحة الإرهاب، يتصدر مباحثات السيسي وماكرون في باريس".

واهتمت القناة بتصريحات الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي حول حقوق الإنسان، وتعامل السلطات المصرية، والتي أكد خلالها، أن مصر تحترم حقوق الإنسان، وتطالب الجميع، بضرورة النظر إلي المخاطر التي تتعرض لها مصر والمنطقة من انتشار الإرهاب والجماعات المتطرفة.

كما رصدت قناة "الحدث" العربية في سياق تقريرها حول الزيارة تحت عنوان "ماكرون يشيد بمكافحة الإرهاب، ويؤكد، من حق الدولة المصرية أن تتعامل مع ملف حقوق الأنسان".

كما تناولت القناة الجانب الاقتصادي من زيارة الرئيس السيسي لباريس، ورصدت مجموعة من الاتفاقيات التي تم توقيعها بين القاهرة وباريس في مجالات مختلفة.

وتحت عنوان "ماكرون والسيسي يبحثان التعاون الثنائي والحرب علي الإرهاب" رصدت قناة "بى بى سي" العربية الدولية زيارة الرئيس السيسي لباريس، واهتمت القناة بتصريحات الرئيس الفرنسي، حول العمل بورقة السلام التي طرحها المبعوث الدولي إلي ليبيا، لإنهاء الصراع في هذه البلد.

كما اهتمت القناة برد الرئيس السيسي عن حقوق الإنسان، ورصدت تصريحاته، التي قال فيها، إن لدي مصر أكثر من 40 ألف منطقة تعمل في خدمة المجتمع المصري المدني، وضرورة الاهتمام بتقرير المنظمات، والتعامل معها، ودعوته للصحفيين لزيارة مصر، للاطلاع علي حقوق الإنسان في الشارع المصري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: