Close ad

الري تنفذ تدريبات عملية لسيناريوهات التعامل مع السيول في عدد من المحافظات | صور

10-10-2017 | 12:49
الري تنفذ تدريبات عملية لسيناريوهات التعامل مع السيول في عدد من المحافظات | صورتدريبات الري لسيناريوهات التعامل مع السيول
أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عن اتخاذها حزمة من التدابير؛ للتعامل مع أي سيول، في إطار الاستعدادات لمواجهة موسم الأمطار والسيول، وذلك بالتنسيق مع المحافظات والجهات المعنية، فضلا عن تفعيل لجان المرور على مخرات السيول؛ للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال مياه السيول حال حدوثها، للموسم الشتوي القادم.

موضوعات مقترحة

وأوضحت الوزارة في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه في إطار الاستعدادت بمحافظة الإسماعيلية، تم عمل اصطفاف لمعدات (المحافظة - الوحدات المحلية - الموارد المائية والري - الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي) لمتابعة السيول، والتأكد من جاهزية كل المعدات، واستعدادها للتعامل مع الأمطار والسيول.

وأشار البيان، إلى تنفيذ خطة التدريب الميداني لسيناريو "إدارة الأزمة" بمحافظة المنيا، بحضور جميع الجهات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة، واستعرضت كل جهة الاستعدادات والإجراءات لمواجهة الكوارث الطبيعية، وكيفية التعامل معها، وتنفيذ بيان عملي على الطبيعة، بافتراض وجود سيول بمخر سيل المنطقة الصناعية الشمالي بمركز المنيا، واستعراض كيفية تعامل كل جهة مع الموقف على الطبيعة.

وفي البحيرة، تم عمل محاكاة لسيناريو أمطار غزيرة وسيول ببعض الوحدات المحلية، بالتنسيق مع مديريات (الطرق - الصحة - المرور - الدفاع المدني - التضامن الاجتماعي).

كما تم تنفيذ سيناريو إدارة أزمة أمطار وسيول بمخر سنور بمحافظة بنى سويف، بمشاركة الوحدات المحلية والطرق والدفاع المدنى والرقابة الإدارية ورؤساء الأحياء والمدن.
تدريبات الري لسيناريوهات التعامل مع السيول

تدريبات الري لسيناريوهات التعامل مع السيول

تدريبات الري لسيناريوهات التعامل مع السيول

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة