Close ad

قافلة مساعدات مصرية إلي أهالي منابع النيل جنوب بوروندي

3-9-2017 | 13:06
قافلة مساعدات مصرية إلي أهالي منابع النيل جنوب بوروندياول قافلة مساعدات مصرية تصل الي اهالي منابع النيل
كتبت: مروة توفيق

 شارك  ميلشياد ناديريكي نائب محافظ "بوروري "، د.عبير بسيوني سفيرة مصر في بوروندي مراسم حفل تسليم المساعدات الطبية المصرية في مجال العيون المقدمة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، للمستشفى المصري في بوروري التى أقيمت عام 2007.

موضوعات مقترحة

وقامت السفيرة برفع العلم المصري على المستشفى والاحتفال مع الأطباء المصريين والبورونديين والعاملين بمرور عشر سنوات على تشغيل المستشفى .

كما تفقدت السفيرة  الجناح الإقامة بالمستشفى الذي يضم 50 سريرا، ووزعت المساعدات الغذائية على المرضى في شكل شنط طبعت عليها اسم مصر وأهراماتها، وأجرى أطباء من البعثة الطبية للكنيسة القبطية كشوفات مجانية.


تضمنت القافلة أيضا المساعدات  مواد ثقافية وتعليمية وترفيهية بمبادرة من أعضاء السفارة المصرية في بوجمبورا ومدير شركة النصر ببوجمبورا، وشارك بالقافلة أطباء من البعثة الطبية للكنيسة القبطية وممثلين من الأزهر الشريف.

ووزع حوالي 2 طن من بذور الذرة على سكان هضبة Rutovu - التي تمثل المصدر الجنوبي الأبعد لنهر النيل- كمساهمة باسم مصر على 100 أسرة من فلاحين وفلاحات المنطقة الأكثر فقراً لمساعدتهم على زراعتها في موسم سبتمبر 2017، وذلك في حفل أقامته بلدية Rutovu بالطبول البوروندية تحت ظلال هرم نهر جيجي المقلد والمبني على طراز اهرامات مصر- كتأكيد لربط منبع النيل بمصبه.

وتعد هذه القافلة الثانية للمساعدات المصرية إلي بوروندي في أقل من خمسة شهور.
 

 


اول قافلة مساعدات مصرية

--

--

--
اقرأ أيضًا: