Close ad

رئيس الوزراء يستعرض مشروعات تطوير الآثار بقيمة مليار و٢٧٠ مليون جنيه

28-8-2017 | 17:31
رئيس الوزراء يستعرض مشروعات تطوير الآثار بقيمة مليار و٢٧٠ مليون جنيهشريف إسماعيل
كريم حسن

قال الدكتور خالد عناني وزير الآثار، إن اجتماعًا عقد اليوم الإثنين، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، استعرض خلاله بروتوكول تعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتطوير المناطق الأثرية بقيمة مليار و ٢٧٠ مليون جنيه، بحضور وزير المالية والتعاون الدولي والتخطيط.

موضوعات مقترحة

وأشار في تصريحات صحفية عقب انتهاء الاجتماع بمقر شركة جنوب الوادي، إلى استعراض المشروعات حيث جار استكمال العمل في هضبة الأهرام، وترميم قصر البارون، فضلا عن تطوير وترميم كشك الشاي بمتحف محمد على بشبرا.

وأضاف أن الاجتماع ناقش أيضا العمل بالمعبد اليهودي فى الإسكندرية، وتطوير طريق الكباش بالأقصر بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، فضلا عن العمل بالقاعات الكبرى بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وسير العمل بالمتحف المصري الكبير بالهرم، والذي تخطت فيه نسبة الأعمال ٧٠٪‏ ، ومن المنتظر افتتاحه جزئيا في النصف الأول من ٢٠١٨، واستئناف العمل بمتحف سوهاج الذي بدأ العمل به في 1993، لافتتاحه فى النصف الأول من ٢٠١٨، وترميم جامع الأزهر وسيتم افتتاحه قبل منتصف ٢٠١٨ أيضا .

ولفت وزير الآثار، إلى أن رئيس الوزراء شدد على أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة وتوفير التمويل اللازم لمشروعات الآثار، وأنه لن تتوقف مشاريع على التمويل المالي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة