Close ad

مصر تدعو لمتابعة قرارات القمم العربية الخاصة بمكافحة الإرهاب

21-8-2017 | 15:15
مصر تدعو لمتابعة قرارات القمم العربية الخاصة بمكافحة الإرهابغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
العزب الطيب الطاهر

طالبت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بضرورة متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية الخاصة بمكافحة الإرهاب وتكثيف التعاون بين المؤسسات والجهات المختصة في الدول العربية لتنفيذ ذلك.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في كلمتها أمام اجتماع كبار المسئولين، الذي عقد اليوم الإثنين، برئاستها فى مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، لبحث تنفيذ قرار القمة العربية التي عقدت في الأردن مارس الماضي، بشأن " الإرهاب والتنمية الاجتماعية.. أسباب ومعالجات"، وألقتها نيابة عنها نفين القباج مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي.

ونبهت والي أن وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجامعة العربية تتابعان تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة، لافتة إلى أن مصر كانت حريصة على عقد عدة لقاءات مع سفراء المجموعة العربية في نيويورك الشهر الماضي، لتنفيذ إعلان القمة العربية بشأن مكافحة الإرهاب، إلى جانب اللقاءات التي تم عقدها في هذا لإطار مع كبار المسئولين في الأمم المتحدة، موضحة أن الأمانة الفنية لمجلس الشئون الاجتماعية قامت بتعميم مذكرة شارحة بنتائج هذه اللقاءات على الدول الأعضاء.

وأشارت إلى أهمية الاجتماع ووصفته بأنه يمثل الانطلاقة الرئيسية لتنفيذ قرارات القمة العربية، لاسيما أنه يعقد في ظل ظروف خاصة بالتزامن مع تزايد العمليات الإرهابية في المنطقة، مما يتطلب وضع تصور عربي شامل لاجتثاث الإرهاب والفكر المتطرف ومصادر الأفكار الهدامة ومحاولات الزج بالشباب العربي في أعمال إرهابية وبث سموم الفكر المتطرف في عقولهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: