Close ad

السيسي يشيد بمواقف نظيره القبرصي الداعمة لمصر في إرساء دعائم الاستقرار في المنطقة

8-8-2017 | 19:53
السيسي يشيد بمواقف نظيره القبرصي الداعمة لمصر في إرساء دعائم الاستقرار في المنطقةالرئيس عبد الفتاح السيسي
وسام عبد العليم

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس القبرصي " نيكوس أناستسيادس"، الذي أعرب خلال الاتصال عن تقدير بلاده للعلاقات المتميزة مع مصر، لاسيما خلال السنوات الماضية التي شهدت تطوراً كبيراً في دفع آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

موضوعات مقترحة

كما أكد الرئيس القبرصي حرص بلاده على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز أطر التعاون القائمة بين الدولتين، بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

كما أشاد الرئيس أناستسيادس بمستوى التشاور السياسي المتميز بين البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه، أكد الرئيس اعتزاز مصر بعلاقات التعاون البناء مع قبرص وتطورها الإيجابي المتواصل، سواء على المستوي الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع اليونان، مشيراً إلى أهمية مواصلة العمل على تدعيم العلاقات الوثيقة بين البلدين في المجالات كافة.

كما أشاد الرئيس بمواقف قبرص الداعمة لجهود مصر في إرساء دعائم الاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة المتوسط.

وتم خلال الاتصال بحث سبل تعزيز آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، حيث أكد الرئيسان أهمية الحفاظ على وتيرة انعقادها، ومتابعة مشروعات التعاون الثلاثي وتعزيز الاستثمارات المتبادلة بما يحقق الاستفادة من الفرص المتاحة في كل من الدول الثلاث.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة