Close ad

الأربعاء.. انطلاق الدورة 48 لـ"وزراء الإعلام العرب" لبحث التصدي للإرهاب

9-7-2017 | 17:41
الأربعاء انطلاق الدورة  لـوزراء الإعلام العرب لبحث التصدي للإرهاب الجامعة العربية
العزب الطيب الطاهر

تستضيف الجامعة العربية، يوم الأربعاء المقبل، الدورة الـ "48" لمجلس وزراء الإعلام العرب، برئاسة تونس، والذى سيسبقه اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي، غدًا، الإثنين، واجتماع الدورة السابعة للمكتب التنفيذى للمجلس، برئاسة مصر، بعد غدٍ، الثلاثاء.

موضوعات مقترحة

وصرح المستشار فوزي الغويل، مدير الإدارة الفنية لمجلس وزارء الإعلام العرب، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، بأن اللجنة الدائمة للإعلام العربي، ستعقد اجتماع دورتها العادية الـ89، غدًا، الإثنين، برئاسة الدكتور عبدالمحسن فاروق إلياس، رئيس اللجنة، وبحضور السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العبية، بالإضافة إلي مشاركة الاتحادات والمنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.

ولفت "الغويل"، إلى أن الدورة الحالية للجنة ستناقش العديد من البنود الهامة "ومنها بند " دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، والبحث في التوصيات الصادرة عن الاجتماع السابع عشر، عن فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي، في التصدي لظاهرة الإرهاب، والبحث في سبل تضافر الجهود الإعلامية للدول الأعضاء لمواجهة الإرهاب، الذي بات خطرا يهدد استقرار وأمن المنطقة والعالم، والإسهام بقوة في تجديد المضامين الإعلامية، فيما يخص مواجهة الإرهاب، التي تتطلب جهود جادة من الجميع.

وأشار"الغويل" إلى أن الاجتماع سيناقش آخر التحديثات المتعلقة بموقع اللجنة العربية للإعلام الالكتروني، وكذلك مناقشة التوصيات الصادرة عن ورشة الإعلام الالكتروني في مواجهة الأفكار المتطرفة، لاتخاذ الاجراءات اللازمة نحو تنفيذ وتفعيل تلك التوصيات.

وذكر أن اللجنة الدائمة للإعلام العربي، ستقوم بمناقشة مسودة الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، التي قام قطاع الإعلام والاتصال بإعدادها، والتي تأتي في اطار تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030، التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2015. وسترفع اللجنة توصياتها الي وزراء الاعلام لإقرارها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة