Close ad

رئيس الأركان خلال لقائه الضباط المرشحين لتولى المناصب القيادية: مسئوليتكم أن تبقى راية مصر عالية دائمًا

16-6-2017 | 13:23
رئيس  الأركان خلال لقائه الضباط المرشحين لتولى المناصب القيادية مسئوليتكم أن تبقى راية مصر عالية دائمًا الفريق محمود حجازي
مها سالم

التقي الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عددا من الضباط المرشحين لتولى المناصب القيادية بالقوات المسلحة، وذلك في إطار اهتمام القوات المسلحة بإعداد القادة، حيث بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة، حدادا على أرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم من أجل رفعة الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.

موضوعات مقترحة

ونقل رئيس الأركان تحيات الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وهنأهم بتولي المناصب القيادية بمستوياتها المختلفة، والتي تعتبر مسئولية كبرى وضعتها القيادة العامة للقوات المسلحة في أعناقهم، من أجل أن تبقى راية مصر عالية دائمًا.

وأدار الفريق محمود حجازي حوارا موسعا مع القادة والضباط، استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم، وناقشهم فى كل ما يدور بأذهانهم فى مختلف المجالات، وأكد ضرورة تفهم القادة والضباط مهامهم ومسئولياتهم، مع ضرورة الحفاظ على جميع عناصر الكفاءة القتالية لوحداتهم، والعمل على توفير جميع الإمكانات، للارتقاء بالفرد المقاتل معيشيا وإداريا واجتماعيا، ورفع روحه المعنوية، باعتباره الركيزة الأساسية لقواتنا المسلحة.

وأشار إلى ضرورة أن يتحلى القائد بالشجاعة والصدق والأمانة والإعداد الشخصي الجيد، والإلمام بجميع المهارات التي تمكنه من تنفيذ المهام، مع الاهتمام بكل وسائل التدريب العملية التي تساعد على تحقيق المهام على الوجه الأكمل، مشددا على ضرورة قيام القادة بالعمل على إيجاد جيل من الكوادر القادرة على تولى المهام واستكمال مسيرة القيادة، ليستمر عطاء القوات المسلحة جيلا بعد جيل.

وأكد ضرورة استغلال فترة التجنيد لصياغة شخصية الجندي، ليكون قادرا على تحمل مسئولياته داخل وخارج القوات المسلحة، واعتبار ذلك واجبا وطنيا وقوميا تحمله القوات المسلحة على عاتقها، لإيجاد أجيال فاعلة داخل المجتمع.

وأوصاهم بالتسلح بالعلم والمعرفة، والمحافظة على الانضباط العسكري فى التعامل مع خير أجناد الأرض، والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم القدامى، والتواصل الدائم مع المرءوسين على جميع المستويات، والحفاظ على الأسلحة والمعدات، لتظل القوات المسلحة دائما قادرة على حماية مقدسات الوطن وصمام القوة الذي يصون السلام والتنمية .

حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة .


--

--

--

--

--
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة