Close ad

عضو بـ"دفاع البرلمان" يتساءل عن الاستعجال في تمرير"تيران وصنافير".. وآخر يهدد بتقديم استقالته

14-6-2017 | 13:02
عضو بـدفاع البرلمان يتساءل عن الاستعجال في تمريرتيران وصنافير وآخر يهدد بتقديم استقالتهأجتماع لجنة الدفاع والأمن القومى اللواء كمال عامر لمناقشة اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسع
سامح لاشين - محمد سالم

اعترض اللواء محمد عقل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي على سرعة إقرار اتفاقية "تيران وصنافير"، وقال في تصريحات للمحررين البرلمانيين: "نرفض عرض الاتفاقية بالسرعة والاستعجال"، متسائلًا ما سر الاستعجال بعرض الاتفاقية الآن؟

موضوعات مقترحة

كما تسائل عقل، "لماذا لم تنفذ عام ١٩٩٠ في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وتتم الموافقة عليها خلال ٤٨ ساعة، والإجابة دائما ظروف البلد".

وأرجع رفضه الاستعجال حفاظًا على الأمن القومي المصري، موضحًا أهمية سيطرة مصر على الملاحة من خلال تيران للعقبة، مطالبًا بأن تكون جزيرة "تيران" على الأقل مصرية.

من جانبه، هدد النائب أحمد البرديسى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بتقديم استقالته من البرلمان، على خلفية موافقة اللجنة، خلال اجتماعها المغلق اليوم، على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية الموقعة بين مصر والسعودية " تيران وصنافير".

وقال البرديسى، إنه رفض التنازل عن تبعية الجزيرتين إلى الرياض، وبالتالى يرى أن موافقة البرلمان على هذه الاتفاقية تحول دون وجوده تحت هذه القبة ممثلا عن الشعب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: