Close ad

مشادات بمناقشات اليوم الثانى لاتفاقية تيران وصنافير.. نائب لزميله: "أنت قليل الأدب"

12-6-2017 | 14:16
مشادات بمناقشات اليوم الثانى لاتفاقية تيران وصنافير نائب لزميله أنت قليل الأدبالبرلمان
سامح لاشين - محمد سالم

شهد اجتماع اليوم الثانى للجنة التشريعية بمجلس النواب لمناقشة اتفاقية تيران وصنافير، مشادات بين رئيس المجلس د. على عبد العال، ونواب تكتل 25-30، بسبب تداعيات جلسة أمس.

موضوعات مقترحة

جاءت البداية بتأكيد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن التقرير الصحفي الذي وصله بشأن جلسة استماع أمس مؤلم جدًا، مشيرًا إلى أهمية الاعتماد على التقاليد البرلمانية، وقال "على الجميع أن يحترم المنصة، مشيرًا إلى أن ما شهدته الجلسة أمس غير مقبول في برلمان عريق له تاريخه".

وتابع: فرض الرأي بالقوة غير مقبول على الإطلاق، وعلى الجميع أن يلتزم بأدب الحوار، رافضا ما شهدته الجلسة أمس من تطاول في حق من ارتدوا الزي العسكري، مشددًا على ضرورة أن يحترم الجميع القوات المسلحة، لأنهم لا يعرفون البيع أو التفريط.

من جانبه تدخل النائب مصطفي كمال الدين حسين، برفض ما قاله الدكتور علي عبد العال، مؤكدًا أن هذه إساءة للنواب، ليتدخل النائب سعيد شبايك موجهًا كلامه لمصطفى حسين، قائلا "أنت قليل الأدب".

من جانبه احتد خالد يوسف، عضو مجلس النواب، على الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس، بسبب تلميح الأخير بتلقي تكتل 25-30 تمويلات من الخارج قائلا: "اللي بتقوله ده لازم تعتذر عنه، نحن ملتزمون بأدب الحوار، وأنت السبب في عدم انضباط الجلسة".

وشهدت الجلسة مشادات كبيرة بين تكتل 25-30 وائتلاف دعم مصر، بعدما كاد يصل الأمر إلى حد التشابك بالأيدي.

يأتى ذلك فى الوقت الذى سلم المستشار عمر مروان وزير الشئون القانونية و المجالس النيابية الـ11 محضر الخاصة بالمفاوضات بين الحكومة المصرية، والسعودية للبرلمان موضحًا أن الـ11 جولة كانت متاحة أمام القضاء المصري، وأن الحكومة مستعدة للرد على أي سؤال يسأله النواب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة