Close ad

"النقل" تواصل تجارب التحميل بمشروعات الطرق والكباري

12-6-2017 | 12:35
النقل تواصل تجارب التحميل بمشروعات الطرق والكباريصورة ارشيفية
نبيل بدر

صرح محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، أن الهيئة العامة للطرق والكباري وبالتنسيق مع كلية الهندسة جامعة القاهرة وبناء على تعليمات الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أجرت اليوم، تجربة تحميل لدراسة اتزان الجسر والحائط الساند بأحد قطاعات الطرق بمشروع الطريق الدائري الإقليمي، الذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق.

موضوعات مقترحة

وأضاف عز أنه تم إجراء هذه التجربة على أحد طرق المشروع في القطاع الخامس من الدائري الإقليمي في المسافة من الكيلو 7 حتى الكيلو 8 التابعة لإحدي شركات وزارة النقل ( شركة النيل العامة لانشاء الطرق )، وذلك لدراسة اتزان الجسر والحائط الساند والتأكد من سلامة طبقات الردم والأساس والأسفلت الحمايات الجانبية، لافتا أن النتائج أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية والاشتراطات الفنية .

وأشار إلى أن هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التي يتم تنفيذها وضمن منظومة تدقيق ومراجعة الأمان على كافة مشروعات الطرق والكبارى.

كما أوضح المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، أنه تم مراعاة استخدام طبقة الجيوجريد لأول مرة في مصر (شبك تسليح الطرق) لتلافي حدوث أي هبوط مستقبلا، خاصة أن الطريق يتم إنشائه على أراضي زراعية وبارتفاعات كبيرة.

وجدير بالذكر، أنه تم إجراء عدد من تجارب التحميل على عدد من كباري طريق شبرا/ بنها الحر والدائري الإقليمي خلال الفترة السابقة، حيث كان الدكتور هشام عرفات وزير النقل قد شدد على ضرورة إجراء هذه التجارب في كافة المشروعات، التي يتم تنفيذها وأن يكون استلام المشروعات بأحدث الأجهزة والاختبارات .## ## ## ## ## ##

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: