Close ad

شكري يلتقي نظيرته البلغارية في رودس.. وزاراييفا تبدي إعجابها بكلمة الرئيس في قمة الرياض

22-5-2017 | 16:39
شكري يلتقي نظيرته البلغارية في رودس وزاراييفا تبدي إعجابها بكلمة الرئيس في قمة الرياض مؤتمر رودس
ربيع شاهين

عقد وزير الخارجية سامح شكري علي هامش مشاركته بمؤتمر رودس للأمن والاستقرار جلسة مباحثات مع وزيرة الخارجية البلغارية ايكتارينا زاراييفا، حيث قدم التهنئة للوزيرة بمناسبة توليها منصبها الجديد، معربًا عن تطلعه للعمل معها خلال الفترة القادمة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تناول التنسيق بينهما في المحافل الدولية، خاصة مع استعداد بلغاريا لتولي الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي خلال النصف الأول من عام 2018.

موضوعات مقترحة

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية إن الوزيرة البلغارية أعربت عن إعجابها الشديد بكلمة الرئيس التي ألقاها بالأمس أمام قمة الرياض الأمريكية العربية الإسلامية، وما طرحه من أسئلة تعكس شواغل المجتمع الدولي إزاء تفاقم ظاهرة الإرهاب.

كما أعربت عن تفهم بلادها لما مرت به مصر من تحولات خلال السنوات الأخيرة، مشيرة إلي الصعوبات التي تكتنف عملية التحول الديمقراطي، وهو ما مرت به بلادها قبيل الانضمام إلي الاتحاد الأوروبي.

واستمعت الوزيرة البلغارية إلي شرح من وزير الخارجية حول الرؤية المصرية تجاه أزمات المنطقة في كل من سوريا، وليبيا، واليمن، والعراق، فضلا عن جهود إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث ثمّنت المواقف المصرية المتوازنة التي تسعي لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن شكري أكد خلال المقابلة علي ضرورة توطيد العلاقات بين مصر وبلغاريا خلال الفترة المقبلة في شتي المجالات لاسيما في مجاليّ السياحة والثقافة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: