Close ad

الطماوي: جماعة "محمد محمود" خارج إطار القانون.. سنتخذ إجراءات ضد النائب المنضم لساويرس

10-5-2017 | 14:34
الطماوي جماعة محمد محمود خارج إطار القانون سنتخذ إجراءات ضد النائب المنضم لساويرسالنائب إيهاب الطماوى
هبة عبدالستار

قال النائب إيهاب الطماوي، عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، إن إجراءات المؤتمر العام الذي نظمه الحزب قانونية، وأن الدكتور عصام خليل هو الذي يصلح لإدارة الحزب نتيجة لجهوده خلال الفترة الماضية، وشخصيته الوطنية المعلومة للجميع لذا لم يتقدم أحد لمنافسته وأعلن رئيسا بالتزكية.

موضوعات مقترحة

واستعرض الطماوي خلال كلمته بالمؤتمر الذي عقده الحزب ظهر اليوم، الإجراءات التي اتخذها الحزب منذ 30 ديسمبر، مؤكدا صحتها القانونية واللائحية.

وأضاف الطماوى: "مجموعة محمد محمود وضعها غير قانونى لأن بعضهم تم فصلهم من الحزب ولجأوا للمحاكم وأقاموا دعاوى للطعن على قرارات المؤتمر العام وخسروها، ولا يدركون أنهم أقروا بشرعية ما يطعنون فيه لأن فى دعواهم وجهوها ضد عصام خليل بصفته رئيسا للحزب، وأن يتم إعلانه فى مقر الحزب الرئيسي بشارع العروبة وهم أقروا بذلك أمام القضاء بمقر الحزب ورئيسه وهذا له أثره القانونى كإقرار قضائي بصحة الإجراءات".


أوضح أن الحزب لم يتخذ إجراءات قانونية لأنه يرى أن اجراءاته صحيحة وأن من يرى خلاف ذلك يلجأ للقضاء وقد فعلوا ذلك وخسروا، مشيرا إلى أن القانون ينص على أن يخطر رئيس الحزب لجنة شئون الأحزاب بكل الإجراءات والمستندات، وهو ما فعله خليل، مضيفا "وفقا لقانون الأحزاب فإن تشكيلاتهم التنظيمية خارج إطار قانون الأحزاب وعقوبات ذلك تصل للأشغال الشاقة المؤبدة".


ولفت إلى أن النائب إبراهيم عبدالوهاب المنضم لجبهة ساويرس خالف بذلك لائحة الحزب القديمة والمعدلة، وأنه بذلك تخلى عن صفته الحزبية طوعا، وأن الحزب سيتخذ كافة الإجراءات ضده وسيخطر بذلك مجلس النواب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة