Close ad

مكرم: "الوطنية الصحافة" من حقها اختيار رؤساء مجالس الإدارات والتحرير بعد التشاور مع "الأعلى للإعلام"

1-5-2017 | 00:01
مكرم الوطنية الصحافة من حقها اختيار رؤساء مجالس الإدارات والتحرير بعد التشاور مع الأعلى للإعلاممكرم محمد
بوابة الأهرام

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الهيئة الوطنية الصحافة من حقها أن تختار رؤساء مجالس الإدارات المؤسسات الصحفية ورؤساء التحرير، ولكن لابد التشاور مع المجلس الأعلي.

وأضاف مكرم في حواره مساء أمس الأحد على فضائية "سي بي سي إكسترا"، نحن هيئات مستقلة عن السلطة التنفيذية وليس منفصلين عن بعض، وأن ودورنا إشراف أساسي علي إصلاح الصحف والإعلام، ولكن في الوقت نفسه ليس المطلوب من المجلس الأعلى أن يضغط على الهيئات الإعلامية الاخري وينبغي أن يحدث تشاور مع الهيئات المختلفة مؤكدًا أنه ليس لديه مشكلة مع أي شخص.

وأكد رئيس الأعلي للإعلام، أن المهمة الملحة الآن هي صدور التغيرات الصحفية في أقرب وقت، موضحًا أنه سيتم عقد جلسة ثانية لمراجعة القوائم المرشحة لتولى مناصب رؤساء مجالس الصحف القومية ورؤساء التحرير.

وطالب مكرم الصحفيين والإعلاميين بأن يكون هناك ثقافة النقد الشجاع والحرفي والمحافظة على المهنية، لأن غياب الموضوعية والمهنية السبب وراء زعزعة مصداقية الاعلام المصري.

موضوعات مقترحة

وأضاف مكرم أن "قانون الصحافة" سيتم العمل عليه بعد إصدار التغييرات الصحفية، مشيرًا إلى أن اللجان القانونية في الهيئات الثلاث لابد أن يجتمعوا لوضع لائحة وعرضها علي المجالس بشأن العقوبات لأي وسيلة صحفية أو إعلامية، كما أنه لابد وأن يكون هناك مبدأ الثواب والإشادة بأي تحقيق أو عمل صحفي وإعلامي على الوجه الآخر.

وقال مكرم، إن المجلس الأعلي للإعلام لديه خطة لإنقاذ الصحافة الورقية من أزمتها، موضحًا أنه يتم التجهيز لندوة ومؤتمر للاستماع إلي آراء المتخصصين بشأن السوشيال ميديا ودورها وكيفية استغلالها الاستغلال الأمثل.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: