Close ad

وكيل "خارجية النواب": كبير مستشاري ترامب أشاد بأداء البرلمان المصري

19-4-2017 | 21:43
وكيل خارجية النواب كبير مستشاري ترامب أشاد بأداء البرلمان المصريالنائب طارق رضوان
محمد سالم

قال النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن لقاء د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، نيك إيرز، كبير مستشاري البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، تطرق إلى عمق العلاقات المصرية الأمريكية، باعتبار أن الولايات المتحدة شريك دائم ولاعب أساسى لقضايا المنطقة.

موضوعات مقترحة


وأضاف رضوان، في تصريحات لمحرري البرلمان، أن اللقاء تناول ضرورة تغير الرؤية التي تنظر بها الولايات المتحدة إلى منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، ومصر خاصة، حيث استعرض الجهود التي تبذلها مصر في حربها على الإرهاب، وعرض الجانب المصري - خلال اللقاء - إدراج أمريكا الإخوان كجماعة إرهابية.

وأشار رضوان إلى توافق مستشار الرئيس الأمريكي مع الرؤية المصرية في هذا الصدد، خاصة أن أحد الأسباب الرئيسية لنجاح دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية حربه على الإرهاب والجماعات المتشددة، لافتًا إلى أن الوفد الأمريكي أكد حرصه على زيارة مصر، ورفض مناشدات تأجيل الزيارة لحساسية الأوضاع، نتيجة التفجيرات الأخيرة بمحافظتي الغربية والإسكندرية.

وبحسب رضوان، فإن الوفد الأمريكي أشاد بأداء البرلمان المصري، سواء على المستوى التشريعي أو الرقابي، في ظل إصداره قوانين الهجرة غير الشرعية وبناء وترميم الكنائس والقيمة المضافة والخدمة المدنية، فيما أكد الجانب المصري لكبير مستشاري ترامب أن قانون الاستثمارعلى وشك المناقشة تحت قبة البرلمان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: