Close ad

مرصد الإفتاء: "داعش" يعدم 8 من عناصره رميًا بالرصاص بالعراق بتهمة تسريب معلومات للأمن

17-4-2017 | 15:32
مرصد الإفتاء داعش يعدم   من عناصره رميًا بالرصاص بالعراق بتهمة تسريب معلومات للأمنصورة ارشيفية
شيماء عبد الهادي

أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابعة لدار الإفتاء المصرية، أن قيام تنظيم "داعش" الإرهابي بإعدام 8 من عناصره الأمنيين ، بينهم قيادي أمني بالتنظيم في الساحل الأيمن من مدينة الموصل بالعراقي عكس مدى الانشقاقات والانقسامات الداخلية التى يعانى منها التنظيم والتى تشير لقرب نهايته.

موضوعات مقترحة

وأوضحت مصادر عراقية أن تنظيم داعش الإرهابي أعدم 8 من عناصره رميًا بالرصاص ،بينهم القيادي أبوعبد الرحمن الحيالى فى الساحل الأيمن لمدينة الموصل، وذلك بتهمة تسريب معلومات إلى القوات الأمنية، موضحة أن ذلك يأتي بعد قصف جوى استهدف تجمعًا لقياداته في أحد المنازل بالساحل الأيمن لمدينة الموصل حيث قام بعملية الإعدام أمام جمع من عناصره.

وأشار مرصد الإفتاء إلى أن تنظيم "داعش" قد حول الجانب الغربي من مدينة الموصل إلى سجن كبير لأهل المدينة ومنع خروج الأهالي إلى الجانب الشرقي من المدينة والذي تم تحريره على أيدي القوات العراقية وقوات التحالف.

وأوضح المرصد أن التنظيم الإرهابي يقتل كل من يحاول الهروب، فيما يحتجز النساء والأطفال كرهائن وينقلهم إلى جهة مجهولة.

وأكد المرصد أن التنظيم الإرهابي يستخدم الأطفال والنساء كدروع بشرية في صد عمليات القوات العراقية وقوات التحالف، كما يستخدم العديد من الأطفال كقنابل بشرية وأجساد مفخخة لتنفيذ العمليات الإرهابية داخل مناطق سيطرة القوات العراقية، حيث يقوم بتجنيدهم في صفوفه وإرسالهم للقيام بالعمليات الانتحارية.

وأوضح مرصد الإفتاء أن تنظيم داعش الإرهابي يلجأ إلى استخدام وسائل أكثر وحشية ودموية وإرهابًا كلما اشتدت المعارك والحروب ضده من أجل العودة إلى صدارة المشهد الإرهابي، وكان أحدث هذه الوسائل لإجبار الأطفال والمعاقين على قيادة سيارات مفخخة لتفجيرها وسط القوات العراقية، وهو ما يعد تطورًا نوعيًّا خطيرًا فى ظل وحشية التنظيم الإرهابي.

وأكد مرصد الإفتاء أن هذه الجرائم التي يرتكبها تنظيم داعش الإرهابي في حق الطفولة والمعاقين"كارثة إنسانية" بكل المقاييس، مشيرًا إلى أن تنظيم داعش يبذل جهدًا مضاعفًا لتلقين الأطفال منهجًا تعليميًّا قائمًا على العنف والكراهية، وزرع أفكار جهنمية فى عقولهم.

ودعا المرصد كافة الأطراف الدولية إلى العمل على إيجاد ممرات آمنة لأهالي الموصل المحاصرين في الجانب الغربي للعبور إلى المناطق الشرقية والشمالية من المدينة، وحرمان التنظيم الإرهابي من استخدام المدنيين كدروع بشرية في أعماله الإرهابية الجبانة التي يستهدف بها إيقاع أكبر عدد ممكن من القتلى والجرحى بين العراقيين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة