Close ad

كرم جبر: تعيين رؤساء جدد للصحف القومية في أقرب وقت .. ونختار القادرين على لم الشمل

12-4-2017 | 16:53
كرم جبر تعيين رؤساء جدد للصحف القومية في أقرب وقت  ونختار القادرين على لم الشمل كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
أ ش أ

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة على أهمية إجراء تغييرات لرؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية في أقرب وقت ممكن وفقا لمعايير الكفاءة والخبرة للنهوض بالمؤسسات الصحفية ولم شمل الصحفيين.

وأوضح جبر، عقب أدائه اليمين القانونية أمام مجلس النواب اليوم "الأربعاء"  أن التغييرات الصحفية ستكون ضمن أجندة عمل الهيئة الوطنية للصحافة .. قائلا :" أتمنى أن تكون هذه التغييرات في أقرب وقت ممكن".

وأضاف :"الأهم من التغييرات الصحفية أن يؤدي هذا التغيير إلى أجواء من الارتياح في المؤسسات الصحفية، ويكون معتمدا على معايير الكفاءة والخبرة وعلى العلاقات الطيبة بين من يتولى المنصب والصحفيين ؛ لأننا بحاجة إلى شخصيات تلم شمل الصحافة والصحفيين".

وحول أجندة عمل الهيئة .. نوه جبر بعقد اجتماع تمهيدي اليوم لوضع جدول الأعمال وخطة العمل في المرحلة القادمة، مشيرا إلى أن الهيئة ستعقد اجتماعا عقب إجازة شم النسيم لطرح أجندة عمل الهيئة والتي ستشمل كل القضايا والتحديات التي تواجه المؤسسات الصحفية، ومن أبرزها ملفا الديون والإصلاح المالي والإداري.

وعن لقاء الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب مع رؤساء الهيئات الإعلامية اليوم، قال رئيس الهيئة :إن الاجتماع يبعث على التفاؤل خاصة وأن رئيس المجلس أكد مساندة البرلمان للهيئات ماليًا وقانونيًا وأدبيًا ، مضيفًا :"اللقاء مبشر بالخير وكان فيه روح طيبة ونحن متفائلون".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: