Close ad

وزير الأوقاف يطالب الإعلام بالاهتمام بالمسابقات الدينية

8-4-2017 | 10:57
وزير الأوقاف يطالب الإعلام بالاهتمام بالمسابقات الدينية وزير الأوقاف يستقبل بمحكمي المسابقة العالمية للقرآن الكريم
شيماء عبد الهادي

أعرب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن أمله أن تلقى المسابقات الدينية عموما ومسابقات حفظ وفهم القرآن الكريم خاصة اهتماما موازيا للمسابقات فى المجالات الأخرى إخراجًا وعملا من جانب الوسائل الإعلامية والمؤسسات الثقافية.

أوضح أن هذه المسابقات تأتى فى إطار حرص وزارة الأوقاف على إكرام أهل القرآن، مشيرا إلى مدى تأثير قراءة وسماع القرآن الكريم فى قلوب الناس فكم من قارئ مؤمن حسن الصوت عالمًا بأحكام القراءة ومقاصد الآيات كان سببا فى التزام كثير من الناس وانضباط أخلاقهم.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف، لمحكمي المسابقة العالمية للقرآن الكريم من دول العالم الإسلامى علي هامش المسابقة العالمية الرابعة والعشرين للقرآن الكريم، مؤكدا أن المحكمين هم قضاة وأمناء فيجب تحرى الدقة والأمانة والتجرد المطلق من كل عاطفة فى إعطاء كل ذي حق حقه.

ومن المقرر أن تعقد وزارة الأوقاف ندوتين علميتين على هامش المسابقة: الأولى تأتي تحت عنوان "خطورة الانتماء للتنظيمات المتطرفة على الفرد والمجتمع "، أما الندوة الثانية فتأتي تحت عنوان "الأخلاق فى القرآن الكريم" بالإضافة إلى أن برنامج المسابقة يحتوي على عدة رحلات ترفيهية وسياحية لإبراز الحضارة المصرية العريقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة