Close ad

محافظ سوهاج: لم نتعرض لضغوط من البنك الدولي لتحديد أولوياتنا التنموية.. و5000 فرصة عمل بقرية الأثاث

19-3-2017 | 23:02
محافظ سوهاج لم نتعرض لضغوط من البنك الدولي لتحديد أولوياتنا التنموية و فرصة عمل بقرية الأثاثأيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
دينا المراغي

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، إن هناك توجهات من الرئيس لتنمية الصعيد، ونحن في مفاوضات منذ مدة طويلة مع البنك الدولي، للحصول على قرض تنمية الصعيد، والذي سيساهم في تعزيز قدرة الحكومة المحلية، بما سيدعم تقديم الخدمات للمواطن.

وأضاف "عبدالمنعم" في مداخلته الهاتفية ببرنامج الحياة اليوم، علي فضائية الحياة، اليوم الأحد، أن الهيكل القائم على مراقبة القرض، يتابع كافة الأمور المعنية بمشروع تنمية الصعيد، أهمها الجزء المعني برفع قدرة الموارد البشرية، من خلال دورات تدريبية لتنمية قدرات التواصل لدي الموظفين.

وأعلن محافظ سوهاج، عن انشاء قرية أثاث علي مساحة 70 فدانًا، لأول مرة بالصعيد، والتي ستوفر فرص عمل لأكثر من 5000 عامل، بالإضافة إلى إنشاء مدرسة تعليم فني، ومنطقة سكنية، وتم تنسيق الأمر مع محافظة دمياط، للاستفادة من خبراتهم، مشيرًا، إلي أن المحافظة وضعت أولوياتها في مراحل التنمية دون ضغط من البنك الدولي، قائلًا: قمنا بخريطة استثمارية للمحافظة، ووضعنا أولوياتنا دون ضغوط من أحد، وتم فتح الموازنة أون لاين، لمشاركة المواطنين والمستثمرين لتقديم مقترحاته، وتقيم المشروعات.

وأوضح محافظ سوهاج، أن مواطني الصعيد لم يستشعروا بالتنمية من قبل، وذلك لغياب البنية التحتية السليمة، ومتوقع خلال 4 سنوات، بالتعاون مع المستثمرين، ستتوقف الهجرة إلي القاهرة، وسيصبح مجتمع الصعيد مكتملًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: