Close ad

محمد المسعود لأهالي "مثلث ماسبيرو": لن نرضى بالتهجير القسري لكم.. ونرفض الالتفاف على الحلول الجادة للتطوير

11-3-2017 | 21:15
محمد المسعود لأهالي مثلث ماسبيرو لن نرضى بالتهجير القسري لكم ونرفض الالتفاف على الحلول الجادة للتطوير محمد المسعود
هبة عبدالستار

قال محمد المسعود، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة بولاق وقصر النيل، إنه كان دائم الحرص في جميع لقاءاته مع الجهات التنفيذية ومحافظي القاهرة المتناوبين على وضع الآليات والخطوات الجادة لخطة تطوير مثلث ماسبيرو.

موضوعات مقترحة

وأضاف محمد المسعود فى تصريح له اليوم، السبت، أنه تقدم بأكثر من طلب إحاطة وبيانات عاجلة لتفعيل خطة التطوير بما يتناسب مع التركيبة المجتمعية لأهالينا بالمثلث، والدفع في اتجاه بدء تنفيذ خطة التطوير، إلا انه دعا مؤخرًا المسئولين التنفيذيين بالمحافظة وصندوق تطوير العشوائيات لعقد مؤتمر جماهيري لبحث حلول مشكلة "مثلث ماسبيرو".

واستطرد نائب المصريين الأحرار، قائلاً:فور توجيه الدعوة لي من قبل المسئولين والتي تضمنت بنود اللقاء تحفظت واستنكرت بشدة تلك الدعوة غير الجادة للأسباب الآتية:

البرنامج المعد للعرض في المؤتمر بواسطة وزارة الإسكان والموافق والمجتمعات العمرانية من خلال "صندوق تطوير المناطق العشوائية"، لم يأت بجديد بشأن حل مشكلة "المثلث" وأوجه التطوير فقد تم عرض العديد من المقترحات والأفكار الجيدة، إلا أنه لم يتم وضع الخطوات والآليات الجادة لتطبيق تلك الأفكار.

سبق أن تم على مدار خمس سنوات ماضية عقد العديد من المؤتمرات واللقاءات مع كافة المسئولين المعنيين بخطة التطوير، وتم وضع كافة التصورات من قبل الأهالي أصحاب الرؤية الأمثل في مشكلتهم الواقعية لأمر قتل بحثًا.

ما تم إعلانه بجدول أعمال المؤتمر المعروض علينا من قبل صندوق العشوائيات لم يضع تفصيلاً للحلول المنتظرة للبدء في تنفيذ خطة التطوير وإنما جاء بملامح غير محددة لايمكن مناقشتها في مؤتمر جماهيري، بما يفقد جدول الأعمال للمصداقية والوضح للحل.

عدم الإعلان في تاريخه على مبالغ التقنين والتعويض للملاك والمستأجرين وشاغلي الوحدات بما يتناسب مع وضع أهالي المثلث الاجتماعي والمادي.

المغالاة في طرح قيمة وحدات الإسكان البديلة التي اتفق سلفًا على تسليمها للأهالي على جزء من المثلث بما يعد تهجيرًا قسريًا، وهو أمر لم ولن نقبله أو نرضى به.

استمرار التلميح من وقت لآخر حول إمكانية تسكين الأهالي بحي الأسمرات دون توفير وحدات بديلة على جزء من أرض المثلث.

استشعار عدم انحياز المسئولين التنفيذين للمواطن البسيط في خطة إعادة التطوير للمثلث، كما أوصى وأهتم دائمًا السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانحياز المسئولين الواضح للمستثمرين مالكي الجزء الأكبر من أراضي المثلث.

أوضح أنه للأسباب السابقة فإنه رفض بشكل واضح وقاطع محاولة التسويف والتلاعب وإبداء الحلول الوهمية من عقد لقاءات وندوات غير جادة لمشكلة قتلت بحثًا بكل أبعادها ولا يتبقى غير وضع الخطوات والجدول الزمني وإعلان ذلك بشكل واضح والبدء في التنفيذ، وأن تكون تلك الحلول في صالح أهالينا في المثلث أصحاب الحق الأول والأصيل.

وطالب بأن تكون تلك الحلول تتناسب مع الظروف الاجتماعية والمادية لهم وإعادة تسكينهم على جزء من أراضي المثلث بتوفير وحدات بقيمة مقبولة وأن يراعى فيها البعد الاجتماعي، وتأكيد أننا لن نرضى عن ذلك بديلاً، مؤكدًا أنه لن يدخر جهدًا أو آلية أو إجراء قانونيًا أو نيابيًا إلا سوف يتخذه، حفاظًا وانحيازًا لأهلي من أبناء المثلث وتوفير الصالح والأفضل لهم.

وتابع، المسعود قائلاً: "أرفض تمامًا المشاركة في هذا المؤتمر لما يمثله من التفاف عن الحلول الجادة في التطوير، إلا أنني لا أحمل الأهالي أي ملامة في حضور المؤتمر والمشاركة فيه، وأنا دائمًا وأبدًا في خدمة أهلي من أبناء الدائرة الكرام وخلفهم في كل مشكلاتهم ولن يثني عن ذلك محاولات أصحاب النفوس المريضة وأصحاب المصالح عن خدمتكم".

كان عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة بولاق وقصر النيل، قد تقدم ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل، ووزراء الإسكان، والإدارة المحلية، حول ما أعلن بشأن عقد مؤتمر جماهيري بمنطقة مثلث ماسبيرو بمنطقة بولاق أبو العلا، بحضور نائب وزير الإسكان لتطوير المناطق العشوائية، ونائب محافظ القاهرة، لوضع حلول لمنطقة مثلث ماسبيرو.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: