Close ad

"المصريين الأحرار" ينتخب رئيسه 24 مارس.. و"الأمناء" يدعو"العمومية" غدًا لمناقشة ترتيبات انتخابات موازية

8-3-2017 | 15:44
المصريين الأحرار ينتخب رئيسه  مارس والأمناء يدعوالعمومية غدًا لمناقشة ترتيبات انتخابات موازيةعصام خليل و نجيب ساويرس
هبة عبدالستار

أعلن حزب المصريين الأحرار برئاسة د. عصام خليل، عن اعتزامه عقد مؤتمره العام في دور انعقاد عادى الجمعة 24 مارس بأحد فنادق القاهرة، ويتصدر أجندة جدول أعمال المؤتمر عقد انتخابات على رئاسة الحزب، بالإضافة إلى انتخاب 50 عضوًا بالهيئة العليا للحزب من بين أعضاء المؤتمر العام.

موضوعات مقترحة

كما يتضمن جدول الأعمال أيضا تفويض رئيس الحزب باختيار عشرين عضوا من بين أعضاء الحزب لإضافتهم لعضوية الهيئة العليا، وتفويض الهيئة العليا فى الموضوعات العاجلة التى تنشأ فى غير وقت انعقاد المؤتمر العام، على أن تعرض قرارات الهيئة العليا ضمن تقرير رئيس الحزب فى أول اجتماع تالى للمؤتمر العام.

ويناقش المؤتمر العام التقرير السنوى للهيئة البرلمانية، بالإضافة إلى مناقشة واعتماد عدة تقارير تتضمن: التقارير السنوية لرئيس الحزب والأمين العام وإخلاء زمتهم المالية، تقرير مراجع الحسابات الخارجى والميزانية العامة للحزب.

ويكتمل النصاب القانونى بحضور نصف الأعضاء المدعوين + عضو واحد، وفى حالة عدم اكتمال النصاب يؤجل الاجتماع لمدة ساعة واحدة فإذا لم يكتمل النصاب يعتبر الانعقاد صحيحا بأى عدد من الحضور يزيد على 25% من عدد الأعضاء المدعوين للحضور.

جدير بالذكر أن الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب كان قد صرح لـ"بوابة الأهرام" فى حوار أجرى معه أخيرا اعتزامه الترشح وخوض الانتخابات على رئاسة الحزب لدورة أخرى.

وفى سياق متصل يحشد مؤسس الحزب المفصول المهندس نجيب ساويرس، وأعضاء مجلس الأمناء وعدد من أعضاء وقيادات الحزب المؤسسين لعقد اجتماعًا غدًا الخميس للجمعية العمومية للحزب بقصر محمد محمود باشا، لبحث ترتيبات الانتخابات الداخلية للحزب، واتخاذ عدد من الإجراءات التى تكفلها لائحة الحزب الأساسية المعترف بها من قبل لجنة الأحزاب السياسية لتصحيح مسار حزب المصريين الأحرار، بحسب بيان سابق أصدره مجلس الأمناء.

وقال د. محمود العلايلى، عضو مجلس الأمناء: إن الاجتماع الطارئ يأتى بناءً على طلب مقدم من ثلث أعضاء الهيئة العليا، وذلك وفقا لنص المادة ٣٣ من لائحة النظام الأساسي للحزب، لمناقشة خطوات الترتيب للإنتخابات الداخلية التى ستجرى على كافة المستويات التنظيمية داخل الحزب، وأهمها منصبى رئيس الحزب والأمين العام.

وأكد العلايلي أن الدعوة للاجتماع تأتى ضمن الاجراءات التى تكفلها لائحة الحزب الأساسية، وستكون فرصة لوجود الأعضاء المؤسسين وأعضاء الهيئة العليا المنتخبين من قبل أعضاء الجمعية العمومية فى انتخابات 2013.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة