Close ad

مجدي ملك: لا مساس بحصة المواطن من الخبز.. وسوء الإدارة سبب البلبلة

8-3-2017 | 14:27
مجدي ملك لا مساس بحصة المواطن من الخبز وسوء الإدارة سبب البلبلة صورة أرشيفية
هبة عبدالستار

أكد النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة المنيا، أن هناك ثوابت واضحة بالنسبة لمنظومة الخبز وهي أنه لا مساس بحصة المواطن من الأرغفة الخمسة، ولا مساس بوزن الرغيف، لافتًا إلى أن الحكومة ملتزمة بهذه الثوابت ويؤكد عليها مجلس النواب.

وأضاف ملك فى تصريح له اليوم أن هناك من يتربص بالوطن لإثارة الشائعات وتصدير مشاهد غير حقيقية مستغلا سوء الإدارة أو اتخاذ قرارات قد تكون صحيحة ولكنها غير مكتملة من قبل بعض المسئولين بالمؤسسات، في الفترة الأخيرة، وتحديدا القرار الأخير الصادر من وزارة التموين بتخفيض حصة الكروت الذهبية الخاصة بالمخابز ومفتشي التموين.

وأوضح ملك، أن هذا القرار كان يجب أن يسبقه تنفيذ عدة خطوات قبل اتخاذه، وهي ما تم الاتفاق عليها مع وزير التموين السابق في حضور رئيس الوزراء وتشمل استخراج الكروت البدل فاقد، وبدل التالف وكروت للبطاقات الورقية، ثم تأتي الخطوة التي تم اتخاذها بتخفيض الكروت الذهبية، وبعد الاطمئنان أن كل مستحق للدعم لديه كارت ذكي لاستلام الخبز الخاص به يتم إلغاء الكروت الذهبية نهائيًا ولكن القرار سبق كل هذه الخطوات، وهو ما أحدث البلبلة.

ولفت إلى خطوة هامة تم التأكيد عليها وهي الإسراع في إعادة تنقية قاعدة البيانات والتي يتم ضبطها من خلال وزارة الانتاج الحربي ووزارة الاتصالات وضرورة الانتهاء منها حتى نتمكن من تحديد المستحقين للدعم، ضمن ضوابط محددة، وأن يكون التوجه في الفترة المقبلة للدعم النقدي حتى يتم القضاء على وجود سعرين للسلعة وهو ما يضر بالمواطنين البسطاء والفقراء.

وأشار ملك إلى أنه وفقًا للبيانات الموجودة بوزارة التموين التي صرح بها وزير التموين السابق تدفع الدولة ما يزيد ما يزيد على 180 مليون جنيه يوميًا دعمًا لرغيف الخبز.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: