Close ad

بالصور.. وزير الري يزور "الزراعة" لبحث الحفاظ على المياه والاستفادة من تجربة "القمح بالتبريد"

19-2-2017 | 14:35
بالصور وزير الري يزور الزراعة لبحث الحفاظ على المياه والاستفادة من تجربة القمح بالتبريد وزير الري يزور وزير الزراعة
أحمد سمير

زار الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وعقد اجتماعا مع الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، لبحث التنسيق بين الوزارتين في المشروعات ذات المجالات المشتركة.

وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات التي تتعلق بالتنسيق بين وزارة الموارد المائية والري، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وعلى رأسها مشروعات تطوير الري ودور كل وزارة في التنفيذ، وأولويات تنفيذ هذا المشروع القومي، وتم الاتفاق على أن تعطي الأولوية للأراضي التي تعاني من مشكلات المياه، وكذلك للمناطق التي تزرع بها المحاصيل الشرهة للمياه.

كما تناول الاجتماع التنسيق بين الوزارتين فيما يخص تجربة زراعة القمح بالتبريد، والتي قام بها المركز القومي لبحوث المياه، والاستفادة من كافة الجهود البحثية المبذولة به، والتشديد على أهمية التنسيق والتعاون بين المركز القومى لبحوث المياه، ومركز البحوث الزراعية في هذه التجربة، وأن ينضم عضو من فريق مركز البحوث الزراعية إلى الفريق البحثي للتجربة.

وفي نهاية الاجتماع شدد الوزيران على التعاون بين الجهات المعنية بإدارة واستخدام الموارد المائية، وعلى رأسها وزارتي الري والزراعة، الذي بات ضروريا وليس اختياريًا، في ظل تنامي الاحتياجات المائية في كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية من جانب، ومحدودية الموارد المائية من جانب آخر.

واتفق الوزيران، على عقد اجتماعات دورية لقيادات الوزارتين للتنسيق الدائم في كافة الموضوعات المشتركة، مع التاأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين التوجيه المائي والإرشاد الزراعي في التعامل مع المزارعين، بما يعمل على تحقيق أعلى إنتاجية وأعلى عائد من وحدة المياه، ووحدة الأراضي.

حضر الاجتماع الدكتور محمد عبد المطلب رئيس المركز القومي لبحوث المياه، والدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة، وعدد من قيادات وزارة الموارد المائية والري، ونواب وزير الزراعة، وعدد من قيادات الوزارة. #

#
# # # # # #

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة