Close ad

عرفات لـ"بوابة الأهرام": "جلال السعيد أستاذي.. وأسأل الله التوفيق في وزارة النقل"

14-2-2017 | 16:47
عرفات لـبوابة الأهرام جلال السعيد أستاذي وأسأل الله التوفيق في وزارة النقلالدكتور هشام عرفات
نبيل بدر

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل الجديد في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام":"الدكتور جلال السعيد أستاذي بالجامعة.. وشرف لي تولي مقعده بالوزارة".

موضوعات مقترحة

وأكد وزير النقل أنه عقب انتهاء البرلمان من التصديق على التعديل الوزاري الجديد وأداء اليمين الدستورية سيتوجه إلى مقر الوزارة قائلا:" المسئولية كبيرة وأسأل الله أن يوفقني لاستكمال ما تم إنجازة بالوزارة، في ملفات مختلفة، لن أستطيع الحديث حول أي منها دون دراستها بشكل جيد".

تم اختيار الدكتور هشام عرفات مهدي أحمد أستاذ هندسة الكباري واستشاري الهيئة العامة للطرق، لتولي حقيبة النقل في التعديل الوزاري اليوم، الثلاثاء، خلفا للدكتور جلال السعيد.

وينتظر وزير النقل الجديد عدة ملفات في مقدمتها ملف الطرق، والذي يعد الملف الأبرز في حقيبة النقل حيث تشهد مصر تطورا ملحوظا في إنشاء وصيانة الطرق خلال السنوات القليلة الماضية، تم الانتهاء من بعضها وغالبيتها لم تكتمل بعد، فيما يعرف بالمشروع القومي للطرق والبالغ 3400 كم بمشاركة 3 وزارات هي الدفاع والنقل والإسكان بتكلفة 36 مليار جنيه، إلى جانب استكمال أعمال تنفيذ المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، وكذلك خطة تغيير ماكينات التذاكر في مرفق المترو، واتفاقيات القطار المكهرب الجديد بتكلفة تقدر بـ30 مليار جنيه، وخطة تطوير المزلقنات في جميع محافظات الجمهورية والمقدره بنحو 2.2 مليار جنيه، وكذلك تطوير القطارات والتي رصدت لها الوزارة 20 مليار جنية هي تكلفة استيراد 700 عربة قطار مكيفة جديدة، والعديد من المشروعات والاتفاقيات في حقيبة النقل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: