Close ad

الأمن القومي والتكامل الاقتصادي يتصدران أعمال الجلسة الرابعة للبرلمان العربي

6-2-2017 | 15:46
الأمن القومي والتكامل الاقتصادي يتصدران أعمال الجلسة الرابعة للبرلمان العربيالبرلمان العربى
العزب الطيب الطاهر

يعقد البرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلم رئيس البرلمان جلسته الرابعة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني فى الرابع عشر من فبراير الحالى بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة ، وذلك غداة انعقاد المؤتمر الثاني لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

موضوعات مقترحة

وستركز الجلسة على خطة البرلمان لدور انعقاده الحالي ومناقشة نتائج الاجتماع الثاني لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية وما صدر عنه من قرارات وتوصيات.

وتسبق جلسة البرلمان اجتماعات لجانه الدائمة الأربع لجنة الشئون الخارجية والسياسية والأمن القومي ، ولجنة الشئون الاقتصادية والمالية، ولجنة الشئون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الشئون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وذلك يوم الأحد والإثنين الموافقين 12، 13 فبراير 2017م، حيث تناقش محاور العمل في الشئون الخارجية والسياسية والأمن القومي العربي، إلى جانب التكامل الاقتصادي العربي والتشريعات والقوانين العربية الموحدة، وقضايا التنمية الاجتماعية في مجالات التربية والثقافة وشئون المرأة والشباب والطفولة.

ويعقد مكتب البرلمان العربي اجتماعه الثامن عشية يوم الإثنين المقبل لاعتماد جدول أعمال الجلسة الرابعة للبرلمان العربي.

ويسبق كل هذه الفعاليات اجتماع اللجان الفرعية والتي منها اللجنة الفرعية المعنية بحقوق الإنسان في الوطن العربي التي ستناقش سبل مكافحة الفقر في العالم العربي من منظور حقوق الإنسان والتنمية المستدامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة