Close ad

بالصور: ملتقى لذوي الإعاقة بمركز شباب الجزيرة

5-2-2017 | 19:18
بالصور ملتقى لذوي الإعاقة بمركز شباب الجزيرةملتقى لذوي الإعاقة بمركز شباب الجزيرة
ناجي أبو مغنى

بدأ منذ قليل، فاعليات الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة "أولادنا" بمركز الشباب الجزيرة، برعاية المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة.

موضوعات مقترحة

وحضر المؤتمر كل من السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة، والعامري فاروق، وزير الشباب الأسبق، وريهام يونس، رئيس أكاديمية الفنون، وهالة أبو خطوة، ممثلة اليونيسيف، وهشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي، الراعي الأول لاتحاد الإعاقة، وهبة هجرس، نائب ذوي الاحتياجات الخاصة بمجلس النواب، والفنانة رانيا فريد شوقي، والمطرب محمد ثروت، وهشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، وشهدت بداية الملتقي عددًا من الفاعليات الفنية والموسيقية للأطفال المعاقين مع الفنان محمد ثروت.

وبعد مداعبة من أحد الأطفال المعاقين لوزيرة الهجرة، خلال تقديمها لإلقاء كلمتها "أنتي جميلة يا نبيلة"، أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، خلال مشاركتها في ملتقي أولادنا، أنها سعيدة بالتواجد مع أطفالنا ذوي الاحتياجات الخاصة، حتى نشعرهم أننا معهم، ونعطيهم بارقة أمل نحو الأمام، مضيفة، أن الوزارة تواصلت مع كل السفارات المصرية بالخارج، لإبلاغهم بالمؤتمر، وشاركت كل سفارة بالنابغين من ذوي الإعاقة الذين حققوا إنجازات خاصة.

وأكدت، أنه بالثقافة والفنون سنطرد الإرهاب من المجتمع، وتعم ثقافة تقبل الآخر، مشيرة، أن هؤلاء الأطفال هم أصحاب قدرات ومميزات خاصة، وليسوا أصحاب إعاقات، "فكلنا معاقون".


وأضافت النائبة، هبة هجرس، أنها اليوم تري حلمها الذي ناضلت من أجله 20 عاما، لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة، أنها سعيدة لأنهم أخذوا مكانتهم كمواطنين في المجتمع.


وأشار هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن التواجد في ملتقي يضم ذوي الاحتياجات الخاصة دور مجتمعي وإنساني، فهم شريحة تمثل ما يزيد عن 19% من عدد السكان، مؤكدا، أن وزارة السياحة تعمل على جعل مصر قبلة سياحية لكل فئات المجتمع، بما فيهم المعاقون.


بينما أوضح العامري فاروق، وزير الشباب والرياضة الأسبق، أن ذوي القدرات الخاصة هم من أكثر الفئات تحقيقا للإنحازات على المستوي الرياضي، ووجه التحية إلى أهالي المعاقين على صبرهم، وقدرتهم على تقديم نماذج مفيدة للمجتمع.


وفي تصريح خاص لبوابة الأهرام، أكدت ميرنا أبو عوف، مستشار غرفة صناعة السينما، أستاذ الإعلام بالجامعة الأمريكية، أنها تثمن مشاركات الوزراء والسفراء في هذا الملتقى المهم، الذي يهدف لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم مطالبهم ومعالجة مشكلاتهم. مضيفة، علينا الاهتمام بتعليم ذوي الإعاقة وتطويره، لأن تعليمهم والتعليم المصري كله في خطر.


كما صرح الفنان محمد ثروت، أنه سيدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال عمله، الغناء، مؤكدا، أنه سوف يستعين بهذه الفرقة التي غني معها في أغانيه القادمة، يذكر، أن الحفل شهد فقرة غنائية للفنان محمد ثروت مع فرقة من ذوي الإعاقة.


كما ألقي كلمة ذوي الاحتياجات الخاصة أحد شبابهم، ووجهها في رسالة شديدة اللهجة إلى السفيرة نبيلة مكرم "أين حقوقنا نحن يا حكومة.. احنا مصريين ولا لأ" وقابلها الحضور بتصفيق حار، أحرج الوزيرة عن الرد.


11

11

11

11
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة