Close ad

"النور" بكفر الشيخ يقترح إنشاء مصنع لتصنيع الأسماك بالمحافظة

4-2-2017 | 15:48
النور بكفر الشيخ يقترح إنشاء مصنع لتصنيع الأسماك بالمحافظةمصنع لتصنيع الأسماك - صورة ارشيفية
محمد عنز

اقترح المهندس حمادة القاضي أحد شباب حزب النور بمحافظة كفر الشيخ، إنشاء مصنع لتصنيع الأسماك بنطاق المحافظة وإجراء بعض العمليات التجهيزية عليها لرفع قيمتها الاقتصادية وزيادة العائد للمحافظة من مشروعات الاستزراع السمكى.

موضوعات مقترحة


وأوضح القاضى على هامش مؤتمر الشباب الأول فى محافظة كفر الشيخ، أن إنتاج المحافظة من الأسماك يعادل 40 % من إنتاج الجمهورية ومن المتوقع أن يرتفع إلى 60 % بعد افتتاح مزرعة بركة غليون، ورغم ذلك يشتكى المزارعون من تدهور الأوضاع بسبب ارتفاع التكاليف وثبات أسعار البيع بما يتوافق مع أسعار التكلفة.


ولفت عضو النور إلى أن أحد المزايا التى سيوفرها إنشاء المصنع هو توفير العديد من فرص العمل الامر الذى سيعمل على تحسين الاوضاع بالمحافظة، إضافة إلى استغلال مخلفات الأسماك وإنتاج مسحوق السمك الذى يتم استيراده بالعملة الصعبة.


يذكر أن محافظة كفر الشيخ، نظمت اليوم السبت، مؤتمر الشباب الأول بالمحافظة، بمشاركة 2000 شاب وفتاة من أبناء المحافظة، بمشاركة العديد من الوزراء والمحافظين، والشخصيات العامة والحزبية، وأعضاء مجلس النواب، وأساتذة الجامعة، والشخصيات السياسية، وممثلي النقابات، ومؤسسات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة