Close ad

شباب الأحزاب بالصعيد لـ"بوابة الأهرام": هذا ما سنطرحه على الرئيس في "مؤتمر أسوان"

26-1-2017 | 17:23
شباب الأحزاب بالصعيد لـبوابة الأهرام هذا ما سنطرحه على الرئيس في مؤتمر أسوانالرئيس عبد الفتاح السيسي - شباب الاحزاب
محمد الشريف

 ملفات عديدة جهزها شباب الأحزاب بالصعيد لطرحها على الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الشبابي المُنعقد في أسوان غدا الجمعة، وعلي مدار يومي الجمعة والسبت، تضمنت أبرزها قضايا الزراعة والصناعة والسياحة.

موضوعات مقترحة

 

وقال الدكتور نور أبو حتة، عضو الهيئة العليا بحزب مستقبل وطن، وأحد المشاركين بمؤتمر الشباب، إن تلك اللقاءات ضرورية للغاية لإعادة اللحمة الوطنية بين الشباب والدولة، وتضفي مزيدًا من الثقة بين الطرفين وتعزز من تحركات الدولة لدعم وتمكين الشباب، مؤكدًا أن الشباب لاقي ضيعته في تلك اللقاءات وخاصة في شعوره بسماع صوته وأهميته لدي القيادة السياسية للدولة.

 

وأشار أبو حتة، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" إلي أن الحزب جهز مجموعة قوية من الأطروحات والمشروعات التي سيتم وضعها بين المسئولين خلال فعاليات ورش عمل المؤتمر وعلي رأسها مواصلة الحزب لتبني منظومة الارتقاء بالتعليم الفني ومحو الأمية في مصر عامة ومنطقة الصعيد خاصة، لاسيما أن التعليم الفني يعد بادرة الانطلاقة الحقيقية لكافة الدول المتقدمة اقتصاديا بالإضافة إلي وضع الحزب لمجموعة من التوصيات التي تتيح للشباب تملك الأراضي بمشروع المليون فدان ونصف.

 

وأضاف عضو الهيئة العليا، أن قضية المزارعين وتوفير الأسمدة والارتقاء بمستوي معيشتهم وتوفير مناخ آمن يتيح لهم توريد منتجاتهم الزراعية يضمن لهم الكسب ستكون ثاني أولويات الحزب خلال فعاليات اللقاء.

 

وأشار إلى أن الحزب أعد مذكرة شاملة عن حقيقية الأوضاع للمزارعين وما يعانونه من مشكلات سواء على صعيد غلاء أسعار الأسمدة وعدم وجود مقابل مادي مناسب وعلى رأس تلك المحاصيل "قصب السكر".

 

وأشار عضو الهيئة العليا، إلي أن الصعيد لاقي كثيرًا من التهميش خلال العهود الماضية وأن التاريخ لن يسامحنا جميعا إذا لم نستغل كافة التسهيلات ومشاركة رؤية الدولة الحقيقية للنهوض بمحافظات الصعيد وتحويلها لأكبر ظهير صحراوي للدولة نستطيع من خلاله أن نؤمن أمننا الغذائي وكافة احتياجاتنا من المحاصيل.

 

وفي ذات السياق أوضح عمرو عبد العزيز، أمين حزب المصريين الأحرار بأسوان، أن الحزب أعد محاور رئيسية للملفات التي تم إعدادها من خلال لجان الحزب والتي سيتم عرضها علي الرئيس خلال المؤتمر، وهي تنحصر في الصحة والتعليم بمحافظات الصعيد، موضحا أن هناك رؤية ستثار خلال المؤتمر حول قضية التعليم وتدهوره بالصعيد، إضافة لمشكلة السياحة التي سيتم تقديم أجندة لتطويرها أيضا من خلال الحزب.

 

وأضاف عبد العزيز، لـ"بوابة الأهرام"، أن الحزب أعد دراسة كاملة حول عدد من الملفات التي تخص مشاكل الصعيد والعمل علي حلها، مشيرا إلي أنه هناك اجتماع مع رئيس الحزب الدكتور عصام خليل مساء اليوم الخميس، من أجل إعداد ورقة عمل حول صياغة الملفات بالحلول وكيفية تنفيذها.

 

كما قال أحمد رواش، أمين شباب حزب المؤتمر، إن أمناء شباب محافظات أسيوط وسوهاج وأسوان، سيشاركون في مؤتمر الشباب للرئيس السيسي المنعقد بأسوان، موضحًا أنه تم إعداد ملفات لطرحها خلال المناقشات وتضمنت الملفات أفكارا لمشروعات وكيفية تنفيذها وتطبيقها.

 

وأضاف رواش لـ"بوابة الأهرام"، أن الملفات المقترحة تشمل تنمية الزراعة والصناعة في صعيد مصر، مشيرًا إلى أن محافظات الصعيد تعتمد بشكل مباشر علي الزراعة والصناعة ولكن ينقصها بعض التجهيزات والاهتمام حتى يتم الاستفادة من تلك الموارد والعمل علي نقل الصعيد من حيز التهميش إلي التطوير والتنمية.

 

ومن جانبه قال أحمد حنتيش المتحدث الرسمي لحزب المحافظين، إن أمانة شباب الحزب في محافظة سوهاج وأمين شباب الجمهورية محمد غنيم ضمن الشباب المشارك في لقاء الرئيس وحملوا عددا من الأفكار والمقترحات الخاصة بتنمية الصعيد وكيفية إحداث نقل في الجوانب الحياتية للمحافظات.

 

وأضاف حنتيش، لـ"بوابة الاهرام"، أن الحزب جهز ملفات لطرحها خلال المؤتمر تتعلق بالتعليم والسياحة والصحة والمشاركة السياسية للشباب في محافظات الصعيد، مؤكدا أن الصعيد يتمتع بموارد طبيعية يجب استغلالها والاستفادة منها لما تديره من دخل اقتصادي قوي للدولة ومنها السياحة والآثار فيجب أن تكون هناك خطة لكيفية عودة السياحة من جديد للأقصر وأسوان.

 

وأضاف طارق مبروك، رئيس اتحاد الشباب حزب الوفد، أن الحزب يعد مبادرة لتطوير السياحة وجذب السائحين بمصر وخاصة السياحة العربية والدينية، موضحا أنه نتائج المؤتمر الأول ظهرت ملامحها وهو ما دفع للمشاركة في إعداد المؤتمر الثاني وتجهيز كافة القضايا المثيرة بمحافظات الصعيد.

 

وأضاف مبروك، أن هناك رؤية للحزب لاستغلال السياحة للخروج من المأزق الاقتصادي الذي تمر به مصر، وآلية تفعيل مشاركة الشباب فى المحليات خاصة عقب وجود كوتة لهم 25% في قانون المحليات.

 

ومن المقرر أن ينطلق المؤتمر بحضور 1300 شاب من شباب محافظات الصعيد، وسيشهد 8 جلسات عامة بحضور عدد كبير من الوزراء ورؤساء الأحزاب السياسية ونواب الصعيد بمجلس النواب ورؤساء جامعات ومحافظى الصعيد، وسيناقش عددًا كبيرًا من القضايا، إضافة إلى عدد من المبادرات الخاصة بالصحة والتعليم وتنمية السياحة سيتم إطلاقها فى الصعيد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: