Close ad

عبيد: "عمومية" الصيادلة وافقت على مقترح "النواب" بنسب الخصم على الأدوية

14-1-2017 | 15:58
عبيد عمومية الصيادلة وافقت على مقترح النواب بنسب الخصم على الأدوية عمومية الصيادلة
محمد علي

أكد الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، أنه تلقي اتصالاً هاتفيًا من مكتب رئاسة الجمهورية، تم خلاله التأكيد أن مشكلات مهنة الصيدلة محل نظر واهتمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مضيفًا أنه يثق في مؤسسة الرئاسة في تلبية مطالب نقابة الصيادلة.

وأضاف "عبيد" فى كلمته بالجمعية العمومية للصيادلة، أن الصيادلة يثقون تمامًا فى الرئيس ووعده، مؤكدًا أن لجنة الصحة بمجلس النواب وعدت خلال اجتماعهما بصدور قرار لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات لمدة عام دون قيد أو شرط.

وأوضح نقيب الصيادلة، أن هناك عدة مقترحات عرضها مجلس النواب على النقابة منها مقترح من مجلس النواب بتشكيل لجنة إعادة تسعير الدواء الموجود في السوق المصرية كله مع الاحتفاظ بهامش ربح الصيادلة ينتهي عملها في 6 أشهر.

من ناحية أخري أعلنت الجمعية العمومية الطارئة للصيادلة، موافقتها على مقترح لجنة الصحة بمجلس النواب، بتخفيض نسبة الربح بشكل مؤقت لتصل إلى 23% للأدوية المحلية علي جميع الأصناف دون النظر إلى الدواء الأساسي وغير الأساسي، و15% للأدوية المستوردة.

وردد الصيادلة المشاركون في الجمعية العمومية المنعقدة حاليًا بدار الحكمة، هتافات ضد وزير الصحة أحمد عماد الدين، منها "فاشل.. فاشل - يا إحنا يا الوزير"، وذلك احتجاجًا على رفع أسعار الدواء.


١١

١١
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة