Close ad

العدد الجديد من "قضايا برلمانية" يتناول تعديل "الإجراءات الجنائية" وأزمة الدواء وهيئة مكافحة الفساد

5-1-2017 | 16:38
العدد الجديد من قضايا برلمانية يتناول تعديل الإجراءات الجنائية وأزمة الدواء وهيئة مكافحة الفسادمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية
محمد الشوادفي

صدر اليوم الخميس، العدد الجديد رقم 56 من مجلة قضايا برلمانية التي تصدر عن مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية.

موضوعات مقترحة

ويتناول العدد الجديد من المجلة 8 موضوعات أولها معالجة مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية بغرض تحقيق عدالة ناجزة، في ضوء احترام حقوق الإنسان حتى تكون عدالة حقيقة.

ويعالج الموضوع الثاني أزمة الدواء التي تمس بيوت الغالبية العظمى من المصريين وكيف أن الحكومة أصبحت في موقف لا تحسد عليه نتيجة عشوائية القرارات المتخذة، فيما يرتبط الموضوع الثالث بما أثير في شهر ديسمبر بمسألة خدش الحياء العام وهو أمر مرتبط بصوت الحريات العامة في إطار الحفاظ على قيم جموع الناس.

ويتناول العدد الجديد من قضايا برلمانية أيضا تأسيس هيئة وطنية لمكافحة الفساد تنفيذا لما جاء في الدستور وسعيا لمحاربة الفساد ومكافحة سبله، كما يعالج سن تشريع الهيئة الوطنية للانتخابات، استعدادًا لانتخابات المحليات.

وأخيراً، يتناول الموضوع السادس دعم الدبلوماسية البرلمانية، بغية تحقيق الأهداف القومية، أما الموضوعان الأخيران، فيتصلان بتنفيذ ما نصت عليه اللائحة من إعداد مدونة لسلوك نواب المجلس.

يذكرأن "قضايا برلمانية" إصدار شهري، يهدف إلى تعريف الرأى العام عامة والنخبة السياسية بشكل خاص والبرلمانية بشكل أخص، بأوضاع البرلمان المصرى، ويركز على سلسلة من المقالات المتخصصة ذات الطابع الأكاديمى والعلمى، ويرأس تحريرها د. عمرو هاشم ربيع.



كلمات البحث
اقرأ أيضًا: