Close ad

بالصور.. شرم الشيخ تستضيف الناجين من زلزال بلدة "أماتريس" الإيطالية خلال احتفالات أعياد الميلاد

2-1-2017 | 16:56
بالصور شرم الشيخ تستضيف الناجين من زلزال بلدة أماتريس الإيطالية خلال احتفالات أعياد الميلاد  احتفالات اعياد الميلاد
سمر نصر

استضاف ارنستو برياتوني، أحد المستثمرين الأجانب في شرم الشيخ، الناجين من الزلزال المدمر الذي ضرب بلدة أماتريس الإيطالية أغسطس الماضي، وذلك في منتجعه السياحى الذي يمتلكه هناك.

موضوعات مقترحة

وتضمنت تلك المبادرة الخيرية حجز تذاكر الطيران للناجين من وإلى إيطاليا، والإقامة والضيافة المجانية، وتنظيم جولة سياحية متكاملة لهم.

تأتي هذه المبادرة في إطار مجموعة من المبادرات التي قام بها برياتوني خلال العامين الأخيرين، حيث قام في الفترة الأخيرة أيضاً بإطلاق حملة "شرم الشيخ آمنة" في وطنه إيطاليا، واستضاف خلالها أكثر من 1000 شخصية من كبار الشخصيات الإيطالية، للترويج السياحي لشرم الشيخ.

يذكر أنّ آلاف الإيطاليين من أهالي بلدة اماتريس أصبحوا بلا مأوى بعد أن دمّر الزلزال منازلهم منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وأوضح برياتونى أنّ آلاف الناجين من الزلزال مازالوا يعانون من صعوبة التأقلم مع أوضاعهم الجديدة بعد أن تحولت حياتهم لمأساة حقيقية بعد الزلزال". وأشار برياتوني إلى أن هذه المأساة لم تعد الآن محط اهتمام وسائل الإعلام المختلفة، ولكن ذلك لا ينفي أن مواطني البلدة هناك مازالوا يعانون من آثار الزلزال حتى الآن.

 أما على الصعيد المصري، قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء باستقبال الناجين من الزلزال ودعاهم لزيارة دير سانت كاترين الذي يُعد من أشهر معالم المحافظة. 


 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة