Close ad

رئيس "النواب": سندرس "تيران وصنافير" من جميع الزوايا وسنتعامل مع الاتفاقية بعقل وقلب مفتوحين

2-1-2017 | 15:21
رئيس النواب سندرس تيران وصنافير من جميع الزوايا وسنتعامل مع الاتفاقية بعقل وقلب مفتوحين رئيس مجلس النواب
محمد الشوادفي

عقدت لجنة العلاقات الخارجية اجتماعًا، اليوم الإثنين، برئاسة د.علي عبد العال رئيس المجلس، وذلك للتشاور في بعض الموضوعات ذات الشأن الخارجي والداخلي المطروحة على الساحة. وناقش الاجتماع إحالة الحكومة لاتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية الخاصة بجزيرتى تيران وصنافير.

موضوعات مقترحة

وأكد عبد العال، أن البرلمان سوف يدرس الملف من كافة زواياه وسيأخذ وقته كاملا فى النقاش والدراسة، موضحًا أنه ليس هناك أي عجلة أو استعجال وسيتم الاستعانة بالخبراء المتخصصين فى هذا الشأن، كما أكد أن البرلمان سيتعامل فى هذا الملف بعقل وقلب مفتوحين سواء داخل البرلمان أو أمام الرأى العام.

تناول الاجتماع العلاقات المصرية الأمريكية قبيل تولي دونالد ترامب منصب الرئاسة، وأكد علي عبد العال أن العلاقات الثنائية بين البلدين تحكمها المصالح المشتركة ، كما تطرق رئيس المجلس لدور الدبلوماسية البرلمانية في التواصل مع مراكز اتخاذ القرار في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفيما يتعلق بمشروع قانون المساءلة الأمريكي الخاص بوضع الكنائس المصرية المقدم من أحد أعضاء الكونجرس، أكد رئيس البرلمان أهمية انتظار تعامل الإدارة الأمريكية الجديدة مع هذا الملف خاصة في ضوء الزيارة المرتقبة للجنة العلاقات الخارجية للكونجرس الأمريكي و التواصل مع مراكز البحث والفكر هناك.

كما أكد عبدالعال أن البرلمان يتحرك فى كافة الاتجهاهات ومنها التعامل مع الكتلة الشرقية والغربية من العالم وناقش الاجتماع وضع المصريين بالخارج وضرورة إيجاد الحلول المناسبة لمشاكلهم والاستفادة من خبراتهم وتواجدهم فى الدول المختلفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: