Close ad

رغم اعترافه .. الإخوان يدينون إعدام حبارة قاتل جنود مصر

16-12-2016 | 12:13
رغم اعترافه  الإخوان يدينون إعدام حبارة قاتل جنود مصر حبارة
أحمد عبد العظيم عامر
أصدرت جماعة الإخوان المسلمين –والمصنفة إنها تنظيم إرهابي –بيانًا أدانت فيه تنفيذ حكم الإعدام في حق الإرهابي عادل حبارة والذي قام بالتخطيط والتنفيذ للعملية الإرهابية برفح 2012 والتي راح ضحيتها 25 جنديًا مصريًا.
موضوعات مقترحة


وزعمت الجماعة في بيانها –الذي أزالته من على صفحتها – أن الإرهابي عادل حبارة ناشط سياسي وأن إعدامه قرار سياسي وليس حكمًا قضائيًا .

والجدير بالذكر أن حبارة الذي نفذت فيه السلطات المصرية حكم الإعدام اعترف وأقر خلال محاكمته بأنه يفتخر بجريمته التي قام فيها بقتل عدد من الجنود المصريين أثناء تناولهم إفطار الصيام، وذلك من القاعدة الشرعية أنهم أعوان الظلمة الكفار .

ويُشار إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسي قد استغل واقعة حادثة رفح ليعيد تشكيل المجلس العسكري ، محاولًا استمالة عدد من القيادات الجديدة لضمان ولائهم وهو ما فشل فيه لولاء القوات المسلحة المصرية للشعب المصري وليس لأي حاكم.

وكانت مصادر أمنية ذكرت في وقت سابق أن عملية رفح الإرهابية الأولى تم التخطيط لها بمعرفة جماعة الإخوان المسلمين وذراعها العسكري بقطاع غزة حركة حماس وذلك بغية تشويه سمعة وصورة المجلس العسكري وتهيئة سيناء لأن تتحول لملاذ آمن للمتطرفين الجهاديين.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة