Close ad

بدأت باستدعاء الأمن والإحالة للمكتب وانتهت بالسماح له بدخول القاعة.. انتهاء أزمة النائب طنطاوي

14-12-2016 | 16:55
بدأت باستدعاء الأمن والإحالة للمكتب وانتهت بالسماح له بدخول القاعة انتهاء أزمة النائب طنطاويالنائب أحمد طنطاوي و علي عبدالعال
سامح لاشين
شهدت جلسة مجلس النواب، أزمة كبيرة عقب الموافقة المبدئية على مشروع قانون النقابات الإعلامية وبدات الأزمة، حينما طلب النائب أحمد طنطاوي كلمة ولم يمنحها له رئيس الجلسة واعترض الدكتور علي عبد العال على أسلوبه، مما أضطره إلى اخذ التصويت على طرده من الجلسة فرفض النائب.
موضوعات مقترحة


وتطورت الأزمة، حينما طالب الدكتور علي عبد العال، بتدخل الأمن من أجل إخراجه من قاعة المجلس، مما أدى إلى إصرار النائب أحمد طنطاوي على عدم خروجه من القاعة رافضا استدعاء الأمن له، مما جعل الدكتور علي عبد العال أن يتراجع على استدعاء الأمن ولكنه أصر على ضرروة خروجه، إلا أن النائب رفض الخروج فأخذ الدكتور علي عبد العال التصويت على إحالة النائب أحمد طنطاوي لهيئة المكتب للتحقيق معه ورفع الجلسة لمدة 5 دقائق ثم يعود مرة أخرى إلى الجلسة.

وانعقدت الجلسة مرة اخرى بعد أن رفعها رئيس المجلس، من أجل عودة الهدوء وفي هذه الفترة تدخل وكيل البرلمان سليمان وهدان وعدد من النواب، لاحتواء الموقف وإنهاء الأزمة.

وعندما عادت الجلسة مرة أخرى، تحدث النواب للتهدئة بين رئيس المجلس والنائب، طالبين من الدكتور علي عبد العال أن يسامح النائب ويسمح له بدخول القاعة .

ومن جانبه استجاب الدكتور علي عبد العال لمطالب عدد من النواب وسمح له بدخول القاعة من جديد.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: