Close ad

أراضى الدولة: انتهى عصر البلطجة.. ومحلب يطلب مراجعة حصر 445 ألف فدان موزعة على 339 اسمًا

14-12-2016 | 15:06
أراضى الدولة انتهى عصر البلطجة ومحلب يطلب مراجعة حصر  ألف فدان موزعة على  اسمًاالمهندس إبراهيم محلب
وسام عبد العليم
طلب المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية ورئيس لجنة استرداد أراضى الدولة من الأمانة الفنية توجيه خطاب شكر إلى وزير المالية تكريما لأعضاء هيئة الخدمات الحكومية الذين تعرضوا لكل أساليب الاعتداء اللفظى والبدنى من أحد المتعدين على أراضى الدولة أثناء أدائهم عملهم المكلفين به لتثمين مساحة من الأراضى بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى لكنهم التزموا بتعليمات اللجنة بضبط النفس والإصرار على تطبيق القانون وإجراء المعاينة تمهيدًا لاسترداد حق الدولة.
موضوعات مقترحة


ووجه محلب الشكر للأجهزة الأمنية ومديرية أمن الجيزة التى بذلت جهدا فى تمكين أعضاء اللجنة من أداء عملهم وكذلك تنفيذ قرار النيابة العامة بسرعة ضبط الشخص المتعدى على أعضاء اللجنة والقبض عليه وتسليمه للعدالة.

وأكد محلب، أن كل أساليب البلطجة والإرهاب التى يلجأ إليها البعض لن تحقق أى نتيجة لأن اللجنة لن تتراجع خطوة واحدة فى سبيل استرداد حق الدولة، وأن هذه المهمة ترتبط بهيبة الدولة التى لا تقبل التهاون أو التسامح مع من يحاول التجاوز.

من جانبه أكد اللواء أحمد جمال الدين، مستشار رئيس الجمهورية، أن ما حدث الأسبوع الماضى مع أحد الأشخاص الذى استعان بالبلطجية لمنع أعضاء اللجنة من أداء عملهم رسالة لكل من يعتقد أنه سيمنع استرداد حق الدولة بأنه واهم، فقد انتهى عهد البلطجة ومراكز القوى، وأى اعتراض لعمل اللجنة سوف يواجه بحسم وقوة القانون الذى سيسرى على الجميع دون تفرقة أو تمييز لأن هدف اللجنة استرداد حق الدولة دون أى تجاوز للقانون وفى الوقت نفسه لن تسمح اللجنة لأحد بالتجاوز فى حقها أو حق أحد من أعضائها أو ممثليها.

وأشار جمال الدين، إلى أن اللجنة لا تنظر لأسماء ولن يعطلها أى اسم عن عملها لأنها تتعامل مع حالات.

على جانب آخر وفى سبيل استكمال حصر أراضى الدولة أحال المهندس إبراهيم محلب صورة من حصر سابق قامت به هيئة التعمير فى 2015 لأراضى وضع اليد إلى الأمانة الفنية لمراجعتها بالتنسيق مع الهيئة وتحديث بياناته وتدقيقها وفق ما يتم الآن من حصر.

وطلب محلب، تشكيل لجان خاصة لإجراء مراجعة دقيقة لهذا الحصر الذى تلقاه من إحدى الجهات الرسمية وتضمن حصر 525 ألف فدان منها نحو 445 ألف فدان موزعة على 339 اسمًا فقط، على أن تتم موافاة اللجنة بنتائج هذه المراجعة فى أسرع وقت.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة