Close ad

بالفيديو.. رئيس الوزراء: مؤتمر "مصر تستطيع" ركيزة أساسية لمصر للتقدم وتحقيق النهضة

14-12-2016 | 11:48
رئيس الوزراء: مؤتمر "مصر تستطيع" ركيزة أساسية لمصر للتقدم وتحقيق النهضة
الغردقة- محمد خير الله
طلب المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء في بداية كلمته من الحضور بمؤتمر "مصر تستطيع" الوقوف دقيقة حداد على شهداء حادث تفجير الكنيسة.
موضوعات مقترحة


ونقل رئيس الوزراء تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي للحضور كافة وعلماء مصر خاصة، مؤكدا ترحيب مصر الشديد بأبنائها من العلماء بالخارج والطلاب الحضور بالمؤتمر.

وأكد أن أفكار العلماء تزخر بالكثير من المشروعات الجيدة التي ستفيد مصر بشكل كبير، مشيرا إلى أن المؤتمر يحمل رسائل كثيرة منها أن المرحلة التي تمر بها مصر تحتاج أن تتضافر الجهود وتحتاج لحلول غير تقليدية واسهامات العلماء لحل مشكلات مصر والمضي قدما على طريق المستقبل لنحقق لاجيالنا القادمة ما يفخرون به.

وأوضح أن مصر تمتلك الكثير من المقومات في مقدمتها الشباب فضلا عن العلاقات الدولية الجيدة ومناهضة افكار العنف والإرهاب الذي يسعى للنيل من استقرارنا.

وعلق رئيس الوزراء على حادث الكنيسة قائلا "تزيدنا إصرار وعزيمة لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه بجانب المشروعات العملاقة التي توفر فرص عمل"، مؤكدا أن الحكو مة تعتبر المؤتمر ركيزة أساسية للتطور وخاصة مشروع محور تنمية قناة السويس.

وقال "نتطلع لجعل منطقة قناة السويس مركزا للصناعات المتطورة وتوفير فرص عمل من خلالها وحل مشكلة البطالة وتحسين مستوى المعيشة للمجتمع المصري".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: