Close ad

الوكيل: أزمة السكر ستنتهي في فبراير المقبل.. و"مفيش فرخة دخلت مصر لشركة قطاع خاص من غير جمارك"

9-12-2016 | 11:56
 الوكيل أزمة السكر ستنتهي في فبراير المقبل ومفيش فرخة دخلت مصر لشركة قطاع خاص من غير جماركأحمد الوكيل
محمد الجوهرى
أكد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد عام الغرف التجارية ورئيس غرفة الإسكندرية، أن القطاع الخاص لم يستفد نهائيًا من قرار رفع الجمارك عن الدواجن المستوردة، قائلًا: "مفيش فرخة دخلت مصر لشركة قطاع خاص من غير جمارك"، ولكن بعض الشركات التابعة للدولة استفادت من القرار.
موضوعات مقترحة


وأشار الوكيل خلال لقائه ببرنامج "القاهرة 360" مع الإعلامي أحمد سالم، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، إلى اننا نحتاج لمصالحة خاصة بين القطاع الخاص والشعب والحكومة، وتحديد الأهداف من خلال رؤية اقتصادية واضحة، وإصلاح اقتصادى يهدف لرفع المستوى المعيشي فى مصر.

وأوضح الوكيل أن الفترة الأخيرة شهدت الكثير من المتغيرات كان أهمها تحرير سعر الصرف، وهذه بداية الإصلاحات الاقتصادية والتي قد تؤثر على الأسعار، مؤكدًا أن التاجر ليس له مصلحة في رفع الأسعار وإنما يسعى للحفاظ على حجم مبيعاته بالسوق.

وأضاف الوكيل، أن الدول المتقدمة ليس لديها قانونا للإستثمار لكنها تمتلك قانونا للتجارة الذي يحكم تعاملاتها، ونحتاج إلى قوانين مدروسة بشكل جيد.

ونفى الوكيل استيراد أي شركة تابعة له دواجن، وقال إنه تم توجيه اتهامات عديدة له أبرزها استيراد السكر، لافتًا إلى أنه لم يقم باستيراد كيلو سكر واحد منذ نحو 5 سبتمبر 2015، كما لم يستورد صفقة دواجن منذ 5 سنوات.

وأكد الوكيل أن أزمة السكر تكمن في سوء الإدارة لفترة معينة، وهي خروج وزير التمين الأسبق خالد حنفى، والوزير الحالي اللواء محمد علي الشيخ، وزير التموين، وجزء تصدير وتهريب لدول الجوار، لافتًا الي ان أزمة السكر ستنتهي في فبراير المقبل، وسعره العالمي 11 جنيهًا.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة